-A +A
جمال الدوبحي (كوالالمبور) dobahi@

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا أسامة بن محمد الشعيبي لـ«عكاظ» أنه تم قبول 325 طالب إندونيسي لهذا العام للدراسة في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، معرباً عن شكره لمدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي.



وقال الشعيبي:«نحن في سفارة المملكة في جاكرتا نبذل جهود في الحصول على مقاعد ومنح دراسية للطلاب الإندونيسيين من الجامعات السعودية المختلفة، ونطمح لزيادة العدد للعام القادم وذلك لكثرة الطلبات التي يتقدم بها الإندونيسيين للابتعاث للمملكة والتي تقدر بآلاف الطلبات التي تصلنا».



وأضاف الشعيبي أن المنح في مختلف التخصصات موزعة لنيل الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، مبيناً أن مثل هذه البرنامج يعد من التعاون المشترك في المجال التعليمي بين البلدين، ويعمل على تعزيز العلاقات بين المملكة و إندونيسيا في الشؤون الأكاديمية، والثقافية، والتبادل العلمي، ومن جهة أخرى نوفر فرصة للطلبة المتفوقين من الإندونيسيين لاستكمال دراستهم الجامعية في مؤسساتنا المشهود لها بمنهجها السليم والشرعي الوسطي المعتدل.

وأوضح الشعيبي أن من أهداف هذه المنح الدراسية هو تعليم اللغة العربية ونشرها، لافتا إلى أن هذه المنح تغطي كل نفقات الدراسة والإقامة والمعيشة بالمملكة، مشيرا إلى أن الطلبة الذين تم اختيارهم من المتميزين وفقا للضوابط التي تعمل بها الجامعة في قبول الطلاب الدوليين المتقدمين على المنح الدراسية فيها.

من جهته ثمن وزير الشؤون الدينية الإندونيسي «لقمان حكيم سيف الدين» الذي حضر حفل توديع الطلاب على هذه المنح وأشاد بما تشهده المملكة من نهضة تنموية في مختلف المجالات في ظل برنامج التحول الوطني 2020 والرؤية السعودية الطموحة 2030.