-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
أخمدت فرق الدفاع المدني بجدة حريق شب في مستودع يعمل في نشاط قطع الغيار وعجلات السيارات والمعدات.

وبين المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان أن غرفة العمليات تلقت بلاغا من المركز الوطني للعمليات المشتركة، ليتم تحريك عدد من فرق الإطفاء والإنقاذ لموقع الحادثة جنوب شرق المحافظة (ك٨).


وأضاف بن سرحان: ساندت آليات السلالم والسنوركل وصهاريج مياه تابعة للدفاع المدني في إخماد الحريق، فيما تم تمرير البلاغ للجهات المعنية (الكهرباء، الهلال الأحمر، الدوريات الأمنية، المرور، الأمانة).

وقال: مع وصول فرق الدفاع المدني كانت سحب الدخان تغطي أرجاء منطقة الاحتراق، نتيجة المواد المشتعلة من قطع غيار وإطارات متنوعة (كفرات)، وبما أن المستودع المحترق تحيط به مستودعات لم تتأثر بالحريق وخشية أن تصل إليها ألسنة اللهب، عمدت فرق من الإطفاء إلى عمل ساتر مائي يمنع من امتداد الحريق لتلك المستودعات، وفي نفس الوقت باشرت فرق الإنقاذ في عمل ممرات لتمكن فرق الإطفاء من الوصول إلى مصادر اللهب من خلال فتح أبواب كانت مغلقة.

وأكد العقيد سعيد بن سرحان أن فرق الإطفاء تمكنت من خلال الفروع الأرضية وسيارات السلالم من السيطرة على الحريق وإنهاء خطورة امتداده للمواقع المجاورة، دون أن تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح، ومع انتهاء أعمال الإطفاء والإنقاذ شرع فريق من المحققين التابعين لمدني جدة في البحث عن الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق.