بن دغر خلال لقائه القادة
بن دغر خلال لقائه القادة
-A +A
عكاظ (عدن)
حذرت الحكومة اليمنية، اليوم (السبت)، الشركات المنتجة للنفط في المناطق المحررة من مغبّة التعامل مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في صنعاء.

وقال رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر إن الشركات التي تخالف ذلك ستتحمل المسؤولية القانونية والمالية.


واطلع خلال لقائه عدداً من المسؤولين في العاصمة المؤقتة عدن، على التحضيرات التي تجري لإعادة تشغيل بعض الحقول النفطية والغازية في المحافظة، مؤكداً على ضرورة تفعيل ضخ النفط الخام والغاز، لما يمثلانه من أهمية في رفد الاقتصاد العام لليمن.

وفي السياق، أشاد رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال ذوداً عن حياض الوطن واستعادة الدولة والشرعية.

واطّلع بن دغر خلال لقائه عدداً من القيادات العسكرية في عدن، على تقارير موجزة عن الأوضاع الأمنية التي تشهدها مختلف المحافظات المحررة، مشيداً بمستوى التطور الأمني الملحوظ التي تشهده تلك المناطق.

وحثّ على مضاعفة الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار وتحقيق السكينة العامة للمواطن، لافتاً إلى ضرورة وحدة الصف الوطني والالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لمواجهة الانقلاب واستعادة الدولة والمضي بخطى واثقة نحو تأسيس يمن اتحادي جديد يتطلع إليه كل أبناء اليمن.

من جهة ثانية، بدأت الحكومة الشرعية في اليمن، إجراءات فعلية لتهيئة مدارس مدينة تعز المحاصرة للعام الدراسي الجديد.

ووجه نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية اليمنية عبدالعزيز جباري بإخلاء المدارس بالمدينة وتسليمها للجهات المختصة فورًا ليتسنى تدشين العام الدراسي الجديد.

ودعا جباري، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، إلى سرعة تسليم المدارس والمنشآت الحكومية للشرطة العسكرية، والقيام بالإجراءات اللازمة لحماية هذه المنشآت التعليمية، وتأهليها وتفعيلها.