-A +A
حسن باسويد (جدة) baswaid@
أبرز عدد من وكالات الأنباء والصحف العالمية القرار التاريخي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، إذ وصفت صحيفة «لوس انجلس تايمز» في عددها أمس (الأربعاء) السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة بالتحول الكبير، منوهة بقرار أغلبية هيئة كبار العلماء في المملكة بتأييد الأمر السامي.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن صدور القرار كان من الملك سلمان بن عبدالعزيز، مضيفة أن التغيير هو من بين سلسلة من الإصلاحات التي يتولى زمامها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.


ومن جهتها كتبت صحيفة «الديلي ميل البريطانية» أن الملك سلمان سمح للمرأة بقيادة المركبات في المملكة، وأمر بتشكيل هيئة وزارية تعمل على تنفيذ القرار بحلول عام 2018، مؤكدة أن تلك القرارات الإصلاحية تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأشار موقع قناة «إن بي سي نيوز» الأمريكية إلى الإصلاحات والحقوق التي منحت للمرأة السعودية خلال السنوات العشر الماضية.

فيما أوضحت صحيفة «الجارديان» البريطانية في عددها الصادر أمس أن منح النساء في السعودية الحق في القيادة كان حجر الزاوية ضمن قرارات برنامج إصلاحي واسع النطاق في المملكة.

وأضافت أن هذه الخطوة، التي رحبت بها الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة والعديد من دول العالم، تمثل انفتاحا كبيرا للمرأة في السعودية، وتمثل تغييراً مهماً للمرأة السعودية وترسم دورها في النظام الاجتماعي الجديد.