-A +A
واس (الرياض)
أشاد وفد من أعضاء حزب المحافظين في البرلمان البريطاني، بأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وجهوده في مكافحة وباء الكوليراء في اليمن.

جاء ذلك في زيارة للوفد اليوم لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية استقبلهم خلالها مساعد المشرف العام على المركز للشؤون المالية والإدارية الدكتور صلاح المزروع وعدد من مسؤولي المركز.


وقال رئيس الوفد عضو البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين ليو دوكتري: من دواعي سروري أن أكون مع وفد أعضاء البرلمان البريطاني لزيارة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومن الواضح عمل المركز في اليمن بالشكل الملحوظ من خلال استجابته العاجلة للعمل الإنساني وتقديم المساعدات.

وأضاف: قدم مركز الملك سلمان للإغاثة عملاً إنسانياً مؤثرا وبشكل إيجابي في مكافحة وباء الكوليرا وسوء التغذية في اليمن وبشكل عام الاحتياجات الأخرى.

واستطرد قائلا : البريطانيون ممتنون للعمل مع مركز الملك سلمان للإغاثة، وهم شركاء مع وزارة التنمية البريطانية الدولية ويؤديان دوراً فاعلاً في اليمن، ونتطلع لتعاون أكثر في المستقبل.

وكان الوفد قد إجتمع مع مسؤولي المركز وتم بحث عدد من الموضوعات التي تهم الشأن الإغاثي والإنساني بالإضافة إلى التعاون المثمر بين المركز ووزارة التنمية البريطانية، وكذلك إستعراض بعض الأعمال التي قدمها المركز للمنكوبين لـ38 دولة في العالم خصوصاً المشاريع التي ينفذها المركز في اليمن.

كما بحث الجانبان آليات التعاون المشترك والسبل التي تخدم العملية الإغاثية والتنموية للبلدان المنكوبة في العالم.