-A +A
سكاي نيوز (نيويورك)
رغم إعلان «آبل» الكثير من التفاصيل عن هاتفها «آيفون X» الذي انتظره الملايين لكنها أخفت عمدا أو سهوا تفاصيل أخرى، وفق ما ذكر موقع «ماشابل» المختص بالأخبار التقنية، الذي قال إن ستة أمور مهمة أغفل المنظمون الحديث عنها من اعتبارات عدة جميعها تدور في صالح تسويق الجهاز والعمل على تصحيح بعضها.

1. سعر «آيفون X» الأكبر ذاكرة


ذكرت أن سعر هاتف «آيفون X» سيبدأ من 999 دولارا، لكن ذلك فقط لذاكرة 64 غيغابايت، وأغفلت سعر ذاكرة الـ256 غيغابايت البالغ 1149 دولارا لكونه مرتفعا جدا.

2. دعم الشحن السريع

«الهواتف الجديدة» سيكون بوسعها شحن البطارية بنسبة 50 % خلال 30 دقيقة فقط، وهي ميزة موجودة في الكثير من هواتف آندوريد المنافسة، لم تؤكد «آبل» خلال المؤتمر إن كان آيفون الجديد يدعم ميزة الشحن السريع.

3. دعم نظام «غاليليو» لتحديد المواقع

هاتف «آيفون 8»، و«آيفون 8 بلس»، و«آيفون X» سيدعم نظام «غاليليو» الأوروبي لتحديد المواقع عبر الأقمار الاصطناعية، كما أدخلت «آبل» دعما لنظام QZSS المماثل والذي يغطي منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

4. شاشة أقل سطوعا من الهاتف المنافس

حسب المواصفات التقنية لكل من «آيفون X» وغالاكسي نوت 8 فإن درجة السطوع التي يوفرها هاتف «آبل» لا يمكن أن تصل لما توفره سامسونغ في أحدث أجهزتها الذكية، وهو أمر لم يتم الحديث عنه في المؤتمر الصحفي.

5. الكاميرا الأمامية بلا تطوير

بقيت الكاميرا الأمامية بنفس كاميرات «آيفون 7»، وأضافت فقط حساس كاميرا أفضل وتحسين معالجة الصور.

6. نسختان من «آيفون X»

أخفت وجود نسختين من «آيفون X» كل منهما تعتمد على شريحة مختلفة للاتصال بشبكات الهواتف الجوالة، إحداهما أسرع من الأخرى حسب متطلبات الدول المختلفة.