رائدة أعمال في نماء المنورة. (عكاظ)
رائدة أعمال في نماء المنورة. (عكاظ)
-A +A
أبرارالشرقاي (المدينة المنورة) OkazMadinah@
كشف نائب الرئيس للتنمية الإبداعية بشركة نماء المنورة أحمد العوضي لـ«عكاظ» أن معامل الشركة تتجهز لإطلاق مصانع لرواد الأعمال تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في منطقة المدينة المنورة.

وأوضح أن المعامل دشنت في عام 2016 بهدف تطوير وتدريب كوادر وطنية مؤهلة للإنتاج الحرفي.


وأشار إلى أن المعامل تحتضن تدريب ما يقارب 580 فتاة تدريبا حرفيا، وساعدت المتدربات على تحويل أفكارهن إلى منتجات، ثم دعمهن بمراحل متقدمة في المشاريع، وتقديم دخل شهري للمتدربات يراوح ما بين 2000- إلى 10000 ريال شهريا.

وقال العوضي: «نماء تسعى إلى إقرار برنامج لتمويل رواد الأعمال بالقروض، والشراكات، وإعداد برنامج للتدريب في ريادة الأعمال قريبا، ومن خططها التنموية أيضا افتتاح مصانع على أعلى المواصفات والمقاييس المطلوبة، وهي جاهزة لخدمة رواد ورائدات الأعمال في مجالات مختلفة».

وأضاف: «نماء المنورة» تشارك في رؤية السعودية نحو تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي المدينة المنورة خصوصا، كما شاركت نماء في تحويل الأفكار والهوايات إلى مشاريع من خلال تدريب فتيات المدينة للإنتاج المحلي فهي تغذي متاجر «صنع المدينة» من خلال معامل عدة: الصابون الطبيعي، والخشب، والمجوهرات، والجلد، والخزف، والزجاج، والخياطة والتطريز.

من جهتها، ذكرت المشرفة على معمل الهدايا الجلدية بنماء المنورة فاطمة الذبياني لـ«عكاظ» أنها ترشحت للعمل في معمل الجلد وأصبحت مشرفة عليه. ونوهت إلى أن الطلب على الجلديات في ازدياد مثل جواز السفر الجلدي.

ولفتت مشرفة معمل الخزف آمنة محمدي لـ«عكاظ» إلى أن عمل الفتيات في المعامل يكون حسب تفرغهن، إذ أن العقد لا يلزمها بمواعيد ثابتة إنما بعدد قطع منتجة؛ ما يجعل العمل مناسبا لتنمية الشغف وزيادة الدخل.