طفلة تستقبل الحجاج بالورود.
طفلة تستقبل الحجاج بالورود.




جماعية لفريق نخبة التطوعي.
جماعية لفريق نخبة التطوعي.
-A +A
أبرار الشرقاوي (المدينة المنورة) Abraralshrqawi@
أطلقت فرق تطوعية في المدينة المنورة مبادرات عدة لخدمة حجاج بيت الله، إذ أطلقت رابطة تنمية العمل التطوعي المبادرة السنوية لضيوف الرحمن للسنة الرابعة على التوالي والتي تبدأ أول أيام شهر ذي الحجة وتختتم أول أيام عيد الأضحى المبارك.وأوضح رئيس رابطة تنمية العمل التطوعي الدكتور يعقوب البشاوري لـ«عكاظ» أن مبادرة 10×10 تقوم فكرتها على إقامة عشر خدمات على مدار عشرة أيام تبدأ بأول يوم هدية الحاج، التبرع بالدم، آيس كريم الجمعة، نظافة مسجد، إطعام عامل، إفطار وكسوة عامل، زيارة مريض، توزيع أضحية وتختتم بمعايدة الأهالي والزوار، وقد شارك في هذه المبادرة نحو 100 متطوع من الشبان والشابات والأطفال.

وفي سياق متصل، قام فريق نخبة العمل التطوعي بتنفيذ مبادرة لزيارة الحجاج في مركز الصافية وتوزيع ١٠٠ حقيبة غذائية ومساويك داخل المركز وخارجه في ساحات الحرم النبوي.


وقالت قائدة فريق النخبة التطوعي جيهان السالك لـ«عكاظ» إن الفريق يعمل تحت مظلة مكتب العمل التطوعي ويضم 82 متطوعا ومتطوعة. وأضافت «العدد في ازدياد إذ نحرص على إيجاد متطوع واع قادر على الإبداع ومؤثر في مجتمعه».

وأشارت إلى أن الفريق يهدف لرفع مستوى الوعي الصحي والإعلامي لدى الجمهور والسعي إلى وضع برنامج تربوي مصرح يسهم في زراعة فكرة التطوع لدى الأطفال، إضافة إلى إيجاد برنامج تدريب طبي في العلاج الطبيعي.