الأمير فيصل بن مشعل خلال زيارته لمهرجان العنب. (واس)
الأمير فيصل بن مشعل خلال زيارته لمهرجان العنب. (واس)
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
اطلع أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، على التقرير الخاص بالإستراتيجيات الوطنية الشاملة للأمن الفكري (برنامج يقظ) في مرحلته الثانية، وتسلم تقرير النسخة الأولى لفعاليات الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في صيف القصيم 38، التي شاركت بها الوحدات التدريبية في المنطقة.

جاء ذلك، خلال استقباله أمس (الخميس)، مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة محمد بن صالح المذن، بحضور قيادات الوحدات التابعة للمؤسسة في المنطقة.


وبين الأمير فيصل بن مشعل، أن ما يجده أبناء المنطقة والمملكة عموما من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يُفتخر به ودافع نحو العمل بشكل متخصص، مشيرا إلى أن «برنامج يقظ» يعد أحد البرامج النافعة التي انعكست إيجابياً على توعية عالية بالأمن الفكري.

من ناحية ثانية، استقبل الأمير فيصل بن مشعل مدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة القصيم عبدالله المطيويع.

واستمع إلى شرح مفصل عن الخدمات المقدمة للمواطنين والمواطنات في كتابات العدل على مستوى القصيم وما يتم تقديمه عبر التطوير المستمر من خدمات إلكترونية أسهمت في تسريع الخدمات المقدمة للمراجعين والمراجعات في مدينة بريدة ومحافظات المنطقة.

بعد ذلك تسلم أمير منطقة القصيم إصدار مجموعة الأحكام القضائية المتكون من 14 مجلداً والمعني بنشر مجموعة مختارة من الأحكام القضائية سواء كانت حقوقية أم جنائية أم أحوالا شخصية، والمتعلقة بشروط الدعوى والاختصاص، والمشتملة على فهارس موضوعية تفصيلية.

من جهة أخرى، كشف أمير القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية، عن إنشاء سوق جديدة للعنب على طريق حائل - القصيم السريع بمساحة تبلغ 37 ألف متر مربع، إضافة إلى إيجاد مزرعة للتدريب وتهيئة المزارعين والتوعية والترشيد في زراعة العنب. جاء ذلك بعد أن شهد أمير منطقة القصيم أمس الأول ختام مهرجان العنب في نسخته الرابعة، الذي أقيم بمركز الصلبية التابع لمحافظة عيون الجواء بعنوان «عناقيد العنب ثريات الذهب».