-A +A
واس (عدن)
التقى رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم (الإثنين) في المنامة سفراء الدول العربية و الأجنبية، وخصوصًا سفراء ال18 الراعيين للمبادرة الخليجية المعتمدين لدى مملكة البحرين.

وأشاد بن دغر في مستهل اللقاء، بالموقف العربي والدولي الداعم للشرعية في استعادة الدولة المنهوبة وإنهاء الانقلاب وفقًا للمرجعيات التي وضع أساسها المجتمع الدولي، ممثلًا في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.


وأكد أن هناك خطرًا إيرانيًا يُهدد الأمن العربي والإقليمي، حيث عملت إيران على تدريب المليشيات منذ عام 2000، ليكون لها وجود تهدد به أمن وطنا ودوّل الجوار وتفرض هيمنتها وسيطرتها على المنافذ الدولية وأهمها باب المندب، وقد حاولت أكثر من مره في زعزعة أمن واستقرار الملاحة الدولية من خلال العمليات التي قامت بها مليشيات الحوثي من استهداف مباشر لبعض السفن في المخا أخيراً.

ودعا رئيس الوزراء اليمني المجتمع الدولي إلى الوقوف بكل حزم لمنع هذه التدخلات واتخاذ قرار حاسم وعاجل ازاء تدخلات إيران بالمنطقة العربية واليمن على وجه الخصوص.

وأكد السفراء من جانبهم، موقفهم الدائم تجاه دعم الشرعية الدستورية في بلادنا وتنفيذ القرارات الدولية والمرجعيات للحل في اليمن كما أكدوا على وحدة اليمن واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.