-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
اتهمت مديرية مياه الشرقية، مستثمرين بارتكاب مخالفات من خلال تصريف المياه المستخدمة في ثلاث جزر ومرفأ صيادين على الكورنيش الجنوبي، وتوجيهها للبحر بشكل مباشر في بعض الأحيان، دون نزحها عن طريق المتعهدين ومن ثم نقلها لمحطات المعالجة.

وأوضح المتحدث باسم خدمات المياه بالمنطقة فهد العنزي أن المياه التي يتم تصريفها في مياه الخليج مياه معالجة ثلاثيا، مشيرا إلى أن تلك المياه يتم تعقيمها بالكلورين قبل ضخها في مياه البحر.


واستغرب وجود شكاوى من بعض متنزهي الكورنيش الجنوبي لمدينة الخبر من الروائح الكريهة الناتجة عن تصريف مياه الصرف الصحي بالكورنيش، مؤكدا حرص مديرية المياه على إجراء تحاليل فيزيائية وكيمائية وجرثومية على جميع المياه المراد ضخها في مياه البحر، لافتا إلى أن تلك الإجراءات تهدف للتأكد من كون تلك المياه ضمن الحدود المسموح بها عالمياً، وحسب مواصفات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وذكر أن وجود ثلاث جزر ومرفأ صيادين على الكورنيش الجنوبي، يقلل من فرصة وجود تيارات مائية متجددة، الأمر الذي يسهم في حدوث ركود يفضي إلى طحالب وروائح يستشعرها المتنزهون.

وقال إن هيئة الري بمحافظة الأحساء ستقوم خلال الأشهر القادمة بنقل المياه المعالجة ثلاثياً من محطة المعالجة لمياه الصرف الصحي بالأحساء للاستفادة منها، وبذلك يتوقف تدفق المياه المعالجة للخليج العربي.