-A +A
«عكاظ» (ينبع) okaz_economy@
بحث رئيس مجلس إدارة الغرفة مراد علي بن صغير العروي أمس، خلال استقباله القنصل العام الإندونيسي بجدة محمد شريف الدين، والوفد الاقتصادي المرافق له، سبل تطوير القطاع السياحي في ينبع، وفتح المجال في الاستثمار في البتروكيماويات بمدينة ينبع، وزيادة التبادل التجاري وتصدير السلع مباشرة من مصانع ينبع لإندونيسيا.

من جانبه، بيّن القنصل الإندونيسي أن حكومة بلاده تشجع رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في إندونيسيا، واستكشاف الفرص المتاحة بها، وتوفّر لهم الحاجات والتسهيلات اللازمة كافة، وتشجعهم على استقدام العمالة الإندونيسية المهنية للشركات السعودية.


ووجه الدعوة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ورجال الأعمال لزيارة معرض إندونيسيا التجاري الذي سيقام بمدينة بومي بإندونيسيا خلال النصف الأول من شهر أكتوبر القادم.

وأشار إلى وجود وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الإندونيسيين سيزور السعودية للمشاركة في الجناح الإندونيسي بالمعرض الدولي، الذي سيقام بمدينة جدة مطلع العام الميلادي القادم.

بدوره، دعا رئيس غرفة ينبع رجال الأعمال في المحافظة إلى زيارة إندونيسيا للاطلاع على ما يقدمه معرض إندونيسيا التجاري، للاطلاع على المجالات والفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين السعوديين هناك.