-A +A
واس (الرياض)
ينطلق الدوري السعودي " جميل " للمحترفين لكرة القدم غداً (الخميس)، بمواجهتين تجمع فريق الفتح مع التعاون في الساعة السابعة مساء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، يليه لقاء فريق الهلال حامل اللقب مع نظيره الفيحاء الصاعد حديثاً، الذي يخوض أول مباراة له في دوري المحترفين عند الساعة التاسعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وينتظر أن تكون الجولة الأولى أكثر قوة وندية عقب استعدادات الأندية، سواء بإقامة المعسكرات الخارجية أو تدعيم صفوفها بأقوى الصفقات، مستفيدة من قرار زيادة عدد المحترفين الأجانب.


ولن يخلوا لقاء فريق الهلال مع الفيحاء بطل دوري الدرجة الأولى من الندية، كون الهلال يرغب في بداية قوية وكسب النقاط الثلاث في رحلة طويلة للحفاظ على اللقب الذي يتنافس عليه 14 فريقاً، لكن ربما يصطدم حامل اللقب بفريق عنيد وإن كان صاعداً حديثاً لأول مره إلى الدوري، لأن الفيحاء أتم صفقات قوية هذا الموسم تجعل من الصعب التوقع بنتيجة اللقاء.

ويدخل الهلال المباراة في رحلة الحفاظ على اللقب ببداية قوية، بالضغط على المنافس بالهجوم القوي لإرباك الفريق المنافس، وذلك عن طريق تسجيل أكثر من هدف لكسب النقاط الثلاث لضمان صدارة البطولة مع بدايتها.

وفي اللقاء الأول، يقص فريقا الفتح والتعاون شريط الموسم الجديد على ملعب الأحساء، وكان الفتح قد أوشك على الهبوط إلى دوري الأولى الموسم الماضي، إلى أن تدارك الفريق وضعه في اللحظات الأخيرة ليقفز من مراكز الهبوط إلى المركز العاشر، في حين حقق فريق التعاون المركز السادس في سلم ترتيب دوري المحترفين.

وتستكمل الجولة بعد غدٍ (الجمعة)، بلقاء القمة المرتقبة بين فريق الاتفاق مع الأهلي الوصيف، والتي تنتظرها الجماهير في أمسية الجمعة بالدمام على استاد الأمير محمد بن فهد.

وفي لقاء آخر، يلعب فريق القادسية مع الرائد على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، ويدخل القادسية موسمه تحت قيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي الذي قاد الرائد إلى المركز الخامس الموسم الماضي، أما القادسية فكان بالمركز العاشر، ويسعى الفريقان للفوز من أجل تحقيق بداية جيده في مشوار البطولة الصعب.

كما يلتقي فريقي الاتحاد والباطن على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في مباراة يسعى من خلالها أصحاب الأرض لمصالحة جماهيرهم بعد الخسارة في دورة تبوك، وتقديم عرض يطمئن الجماهير الاتحادية في بداية الموسم.

ويدخل الاتحاد المباراة متسلحاً بقائمة الموسم الماضي، بعد قرار "فيفا" بمنعه من التسجيل، فيما يدخل الباطن مدعوما بـ 6 صفقات جديدة أبرمها هذا الصيف.

وتختتم الجولة يوم السبت القادم بمواجهة الشباب وأحد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حيث يسعى الشباب لتقديم بداية قوية عندما يستقبل فريق أحد الصاعد حديثاً لدوري جميل.

وفي آخر المواجهات، يستضيف فريق الفيصلي نظيره النصر ثالث الموسم الماضي على مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية، ويسعى الفيصلي لمواصلة نتائجه القوية أمام النصر في المواسم الأخيرة، فيما يأمل النصر في مصالحة جماهيره بعد الخروج المبكر من البطولة العربية، وطمأنة الجماهير على الصفقات الجديدة.