منسوبو مستشفى الملك عبدالعزيز عقب التكريم.
منسوبو مستشفى الملك عبدالعزيز عقب التكريم.
-A +A
عبدالله غرمان (جدة) al3mri90@
كرم نائب وزير الصحة الدكتور حمد الضويلع مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ضمن أفضل ستة مستشفيات تم اختيارها من بين ٢٠٠ مشروع تطويري على مستوى الوزارة، بحضور وكيل وزارة الصحة العلاجي الدكتور طريف الأعمى، ومدير صحة جدة الدكتور مشعل السيالي.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي عقد في مدينة الرياض لعرض البرامج التطويرية على مستوى وزارة الصحة ضمن برنامج «أداء الصحة». وتسلم المشرف العام على البرنامج الدكتور أحمد بن مسعود الفيفي شهادة التكريم.


يشار إلى أن برنامج «أداء الصحة» يستهدف رفع مستويات الإنتاجية، وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، للتماشي مع الأهداف الإستراتيجية لـ«التحول الوطني 2020» نحو تحقيق «رؤية المملكة 2030»، وقد بدأت «الصحة» بتطبيق البرنامج امتداداً وتطويراً لبرنامج بدأ عام 2016، ويجري تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية (الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعنايات المركزة، والأشعة، والمختبرات)، كما يجري تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن التحسين للأداء، وبتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى، والأخذ في الاعتبار قياس مستويات رضا المرضى والموظفين.