أطفال فلسطينيون يلعبون في نافذة منزل داخل معسكر للاجئين في غزة أمس. (أ. ف. ب)
أطفال فلسطينيون يلعبون في نافذة منزل داخل معسكر للاجئين في غزة أمس. (أ. ف. ب)
-A +A
«عكاظ» (القدس المحتلة)
نفت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك، صحة ما ورد على لسان رئيس مركز القدس الدولي في فلسطين حسن خاطر بشأن سرقة إسرائيل وثائق مهمة من المسجد الأقصى، تتعلق بأملاك وأوقاف القدس المحتلة وأراضيها.

وقالت الدائرة في بيان رسمي أمس (الإثنين): «ما ورد على لسان رئيس مركز القدس غير دقيق ولا يستند إلى أي أساس أو تدقيق رسمي»، مهيبة بجميع المواطنين بعدم التعاطي مع ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الصحف المحلية أخيراً حول تلك المسألة، ما لم يكن مصدره دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.


وأوضحت في البيان «أنها شكلت أربع لجان متخصصة لغاية فحص وتقويم جميع الأضرار الناجمة عن اقتحام المكاتب والمراكز في المسجد الأقصى، بجميع مرافقه من قبل الاحتلال الإسرائيلي».

وكان خاطر قد ذكر في تصريح صحفي من العاصمة الأردنية عمان أن إسرائيل استولت على الوثائق المتعلقة بالأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، حينما استفردت بالأقصى لثلاثة أيام متوالية، متنقلة بين غرفه ومكاتبه وأرشيفه ووثائقه، بعدما أخلته من المصلين وموظفيه وحراسه.

على صعيد آخر، اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود أمس باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.