-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
اعتمد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيزبرنامج «معا نلتزم»، لتدريب وتأهيل مسؤولي مرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية المرخصة من الهيئة على مهارات الرقابة الذاتية.

ويسعى البرنامج إلى قياس الأداء من خلال مستوى الخدمة المقدمة وتقييم النزلاء من خلال مواقع الحجوزات والاستبانات الخاصة وذلك عن طريق المحاور التفصيلية المقترحة للبرنامج التي تتضمن أنظمة وإجراءات تشتمل على قوانين وتشريعات السياحة ونظام السياحة.


ويستهدف البرنامج عددا من المخرجات، منها تقليل حدوث المخالفات بالخدمات المقدمة للضيافة، وتحقيق رضا العملاء والمستهلكين وتلبية احتياجاتهم والحفاظ على حقوقهم، فضلا عن رفع مستوى المنافسة في تحسين جودة الخدمة المقدمة وتطوير البيئة الاستثمارية بطريقة مبتكرة ومستمرة، وزيادة الوعي لدى المستثمرين في مرافق قطاع الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية المرخصة من الهيئة.

ويقدم البرنامج عددا من الحوافز المقترحة، تتضمن منح درع تحمل شعار واسم المبادرة وشهادة من الهيئة للمرافق المشاركة في البرنامج، والتنسيق مع لجنة مكافآت التميز السياحي وإعطاء نقاط إضافية من ضمن جوائز التميز السياحي للمشاركين في البرنامج، والتنسيق مع الإدارة العامة للاتصالات التسويقية للدعاية والإعلان في موقع الهيئة للمنشأة المشاركة.