-A +A
عبدالله القرني ( الرياض ) abs912@
أعلنت وزارة التعليم أسماء المعلمين السعوديين الموفدين وعددهم 152 معلما للتدريس في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج وبعض الدول الشقيقة.

وطالبت الوزارة من الموفدين استكمال بيانات الاستمارة وتسليمها للإدارة العامة للمدارس السعودية بالخارج بوزارة التعليم لإصدار الجواز الخاص من وزارة الخارجية، اعتبارا من (الأحد) 14 – 11 – 1438هـ. وأكدت الوزارة أن برنامج المهارات الأمنية والدبلوماسية لجميع المعلمين الموفدين سيعقد يوم (الأحد) 14 – 11- 1438هـ ولمدة خمسة أيام بمقر وزارة التعليم بالرياض. وأشارت إلى أن حضور البرنامج شرط للإيفاد وأن مدة الإيفاد عام دراسي قابل للتجديد إلى أربع سنوات بموجب التقارير الصادرة من الرئيس المباشر والجهة المستفيدة والجهات ذات العلاقة.


وشددت الوزارة على عدم قبول الاعتذار من الموفد الذي باشر عمله بالأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج إلا بعد نهاية العام الدراسي. وطالبت من مديري التعليم بالمناطق والمحافظات ومدير عام شؤون الموظفين بالوزارة مراعاة صرف استحقاقات الموفدين ومنح الموفدين للتدريس بالخارج أوامر الإركاب اللازمة ومرافقيهم وإخلاء طرف الموفدين قبل 15 يوما من التاريخ المحدد للمباشرة بشرط حصولهم على تأشيرات العمل في الدول الموفدين إليها، أو إشعارهم من الوزارة وعدم صرف البدلات للمعلمين الموفدين، إلا بعد وصول مباشرتهم من الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.