-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تسلم الدفعة الأولى بقيمة ثمانية ملايين دولار من المنحة السعودية الأخيرة البالغة 40 مليون دولار.

وأوضحت الأونروا أن المبلغ المتسلم خصص لبناء 1000 وحدة سكنية هدمت بالكامل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، إضافة إلى إصلاح بعض منازل العائلات الفلسطينية في القطاع.


وأعربت «الأونروا» عن شكرها وتقديرها للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على دعمها الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، منوهة بمبادرة المملكة لتسديد التزاماتها تجاه إعادة إعمار غزة، في وقت تخلت فيه دول عدة عن التزاماتها التي وعدت بها في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة، لافتة إلى أن ما تم إعماره على مدى ثلاثة أعوام وحتى الآن لم يتجاوز 50% من المطلوب.

ودعت الحكومة الفلسطينية في بيان سابق «الدول العربية الشقيقة التي لم تف بالتزاماتها التي تعهدت بها إلى سرعة تقديم الدعم حتى تتمكن الحكومة من إكمال عملية إعادة الإعمار، خصوصاً إعادة بناء المنازل التي هدمت كلياً». وكان عدد من الدول العربية والأجنبية تعهد في مؤتمر للمانحين لإعادة إعمار غزة عقد في القاهرة عام 2015 بدفع 5.4 مليار دولار لهذا الغرض.