اجتماع إدارة تمريض جازان. (عكاظ)
اجتماع إدارة تمريض جازان. (عكاظ)
-A +A
عبدالرحمن شار (صبيا)
شكلت إدارة التمريض في المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة جازان فريقا للدعم التمريضي السريع لتقديم الدعم في مجال الرعاية التمريضية للمنشآت والمؤسسات الصحية في مختلف المناطق.

واعتبرت مديرة إدارة التمريض بصحة جازان فوزية محمد غروي، تشكيل فريق الدعم التمريضي السريع مطلباً مهماً في الوقت الراهن للارتقاء بالرعاية التمريضية في الأزمات والكوارث، مشيرة إلى أن الفريق يتكون من كوادر تمريضية متخصصة ذات خبرات في مجالات حسب الحاجة وفق معايير محددة ومختصة بتقديم الدعم في مجال الرعاية التمريضية في المنشآت والمؤسسات الصحية بجميع مناطق المملكة لغرض الحفاظ على ثبات جودة الخدمة التمريضية في حالات الأزمات والكوارث.


جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقدته إدارة التمريض بصحة جازان بفريق الدعم التمريضي السريع في قاعة الاجتماعات بمركز التدريب والابتعاث أمس برئاسة مدير إدارة التمريض بصحة جازان وبحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات عبدالرحمن دغريري.

وأوضح مشرف فريق الدعم التمريضي السريع بصحة جازان إدريس موسى مجممي أن الفريق يضم (35) ممرضا وممرضة منهم (10) تخصص طوارئ، (16) تمريض عام، (5) عناية مركزة كبار، (2) عمليات و(2) عناية مركزة أطفال، مشيراً إلى إعداد قاعدة بيانات بالفريق وربطها بوزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للتمريض.

ولفت إلى أن الفريق يتم تحريكه داخل المنطقة لمباشرة حالات الكوارث بالتنسيق مع إدارة الطوارئ والأزمات بجازان.

وفي ما يتعلق بالحالات خارج المنطقة يتم التنسيق مع الإدارة العامة للتمريض بالوزارة، مضيفا أنه ستكون هناك سياسات وإجراءات لعمل الفريق وستنفذ برامج تدريبية وورش عمل وفرضيات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وذلك لرفع كفاءة ومهارة الفريق لضمان تقديم رعاية تمريضية بشكل سريع وبجودة عالية. من جهة أخرى، أوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جازان عبدالرحمن دغريري أن الفريق سيسهم في الارتقاء بالخدمات التمريضية في الكوارث والأزمات، مضيفا أن إدارة التمريض بالمنطقة قامت بجهود جبارة وواضحة تشكر عليها من أجل تشكيل هذا الفريق.