إهداء تذكاري للأمير سعود بن نايف بحضور الأمير سلطان بن سلمان ومدير الجامعة. (عكاظ)
إهداء تذكاري للأمير سعود بن نايف بحضور الأمير سلطان بن سلمان ومدير الجامعة. (عكاظ)
-A +A
طفيل اليوسف (الدمام)
أعلن رئيس الهيئة العليا للسياحة والتراث الوطني رئيس مجلس أمناء جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد الأمير سلطان بن سلمان، عن تأسيس كرسي لعمارة المساجد في جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل جاء ذلك خلال افتتاح أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف، أمس (الإثنين) المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد، الذي تستضيفه جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة، وتنظمه كلية العمارة والتخطيط بالجامعة، بحضور مختصين عالميين في مجال العمارة وعمارة المساجد.

وأشار الأمير سلطان بن سلمان إلى أن الهيئة العليا للسياحة والتراث الوطني وأمانة الشرقية وضعت حجر الأساس لبناء مسجد الأمير فهد بن سلمان (رحمه الله) على مساحة 1500 متر مربع.


ووقعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على هامش المؤتمر، اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل ممثلة بكلية العمارة والتخطيط، تقضي بالإسهام في ترميم وتأهيل المساجد التاريخية، وحصرها وتوثيقها وتطوير معايير تقييمها. من جهته، تمنى الأمير سعود بن نايف أن يسهم هذا المؤتمر من خلال مخرجاته في تطوير البحوث العلمية والدراسات التطبيقية التي تسهم في ترسيخ رسالة المساجد وعمارتها، بوصفها مراكز إشعاع في حياة المسلمين، ومنطلقاً حقيقيا لمبادئ الوحدة والأخوة بين أفراد المجتمع.