تعثر مشروع الطريق الرابط بين مركز الفرعين وأحد رفيدة. (عكاظ)
تعثر مشروع الطريق الرابط بين مركز الفرعين وأحد رفيدة. (عكاظ)
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (1437/11/12).
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (1437/11/12).
قرود البابون تنتشر في متنزهات عسير. (عكاظ)
قرود البابون تنتشر في متنزهات عسير. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (أحد رفيدة)
أقرت بلدية محافظة أحد رفيدة بعجزها عن إيجاد حلول ناجعة لقرود البابون التي تنتشر في شوارع مركز الفرعين، مشيرة إلى أنها تنسق مع أمانة منطقة عسير والجهات المختصة للتعرف على الطريقة المثلى لمكافحتها.

وأوضحت البلدية على لسان رئيسها حزام بن قبلان، ردا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان: «سكان الفرعين: قرود وكلاب ضالة في شوارعنا» في (12/11/1437)، أن فرقة مكافحة الكلاب الضالة توزع كبسولات سامة داخل شرائح من اللحم داخل المحافظة ومراكزها، للقضاء على تلك الحيوانات، مؤكدة أن أفراد الفرقة يتابعون اللحم المسموم حتى لا يقترب منه الأطفال.


وأعلنت البلدية أن فرقة مكافحة الحشرات التابعة لها تعمل على مدار العام وبإستراتيجية مدروسة، لافتة إلى أنها تحرص على الارتقاء بالإصحاح البيئي في المحافظة ومراكزها كافة.

وأفادت أنه يجري العمل في طريق الصوح الرابط بين المحافظة ومركز الفرعين، مشيرة إلى أنه جرت مناقشة مقاول المشروع عن أسباب التأخير وعدم إكماله في الوقت المحدد، في اجتماع عقد في مكتب أمين عسير، بحضور عدد من المسؤولين في الأمانة.

وأكدت البلدية أن المقاول تعهد بتكثيف العمل وإنجاز المشروع في مدة لا تتجاوز خمسة أشهر من تاريخ الاجتماع.

وكان عدد من سكان مركز الفرعين في أحد رفيدة شكوا لـ«عكاظ» من الهجمات التي تشنها قرود البابون والكلاب الضالة عليهم، فضلا عن النقص الحاد الذي يعانيه مركزهم في الخدمات التنموية، ومن أبرزها تهالك الطريق الذي يربطهم بمحافظة أحد رفيدة وتحوله إلى مصيدة للعابرين.