شاطئ الرايس بحاجة للخدمات. (عكاظ)
شاطئ الرايس بحاجة للخدمات. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)
اعتمدت بلدية محافظة بدر التابعة لمنطقة المدينة المنورة إستراتيجية للنهوض بمركز الرايس تشمل محاور عدة، منها تأهيل الطرق والشوارع الرئيسية، والارتقاء بالمتنزهات والحدائق والشاطئ.

وأوضحت البلدية تعليقا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «شاطئ الرايس طارد للمتنزهين» في (3/12/1437) أن الخطة تركز على إنشاء مزيد من الحدائق والمتنزهات على شاطئ الرايس مع تأمين ألعاب للأطفال، إضافة إلى وجود مشروع تحت التنفيذ بمسمى «إنشاء حدائق وملاعب شاطئية».


وأقرت بلدية بدر تشييد العديد من المظلات على امتداد شاطئ الرايس، مبينة أن الموقع يحظى بخدمات تنظيف مستمرة وعلى فترتين صباحية ومسائية، إضافة إلى وجود عدد من دورات المياه مع تأمين عامل متعهد بنظافتها.

وأعلنت البلدية طرح عقود صيانة وتأمين للمرافق التابعة لها على كورنيش الرايس للحفاظ على هيئتها وضمان استمراريتها، مطالبة الزوار والمتنزهين ورواد شاطئ الرايس بالحفاظ على نظافة المكان وعدم العبث بمرافق البلدية، والإبلاغ عن ما يجري رصده من ملاحظات على الشاطئ عبر هاتف طوارئ الأمانة (940) لتتسنى معالجة الوضع في حينه.

وكان عدد من الأهالي حملوا بلدية محافظة بدر والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مسؤولية التجاهل الذي يعانيه شاطئ الرايس (170 كيلو مترا غرب المدينة المنورة)، مشيرين إلى أن المتنزه يعاني نقصا حادا في الخدمات التنموية الأساسية، مثل دورات المياه والمظلات والأماكن المخصصة للجلوس، مشددين على أهمية الارتقاء به.