اقتصاد

«تمر» و«مولنليكي» يطوران مستقبل الجراحة

«عكاظ» (جدة) okaz_online@

وقعت شركة فاروق ومأمون محمد سعيد تمر الصناعية القابضة عبر رئيس مجلس إدارة السيد أيمن تمر في شهر نوفمبر الماضي اتفاقية مع شركة مولنليكي العالمية الرائدة في مجال الحلول الطبية، لإنشاء شركة مشتركة في السعودية لتصنيع المعدات الجراحية لزيادة الكفاءة في كافة المنشآت الصحية.

وسيكون المشروع المُنشأ حديثًا حجر الأساس لتوطين صناعة الأجهزة والمستهلكات الطبية في السعودية، والذي يُمكن من توفير أكثر من 300 فرصة عمل جديدة لأبناء الوطن بحلول عام 2022، وستتمتع الشركة المشتركة بإمكانيات كاملة لتغطية منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا، مما يعزز الميزة التنافسية الفريدة للمملكة.

وستعمل الشركتان بشكل مشترك على تطوير أطقم العمليات الجراحية المتكاملة، والتي ستكون مجموعة من المعدات اللازمة للعمليات الجراحية المعقمة مع إمكانية تخصيصها بدرجات عالية، مما يعزز من كفاءة غرف العمليات، بتقليل وقت التحضير في غرفة العمليات بنسبة تصل إلى 40%.

وصرح رئيس مجلس الإدارة السيد أيمن تمـر قائلا: «إن توطين الصناعات الدوائية والطبية من أهم أهداف تمـر التي نسعى لتحقيقها لما فيها من دعم لاقتصاد المملكة وتمكين تبادل الخبرات العالمية وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء الوطن».

ويضيف الرئيس التنفيذي لشركة تمـر للرعاية الصحية الدكتور فياض الدندشي قائلا: «نطمح لتحقيق المزيد من التطور في مجال الرعاية الصحية لمجتمعنا، ولذلك نعمل بجانب وزارة الصحة لدعم مبادراتها مثل برنامج الفحص الوطني وخدمات الأشعة عن بعد ونعي تماماً بأن هذه الشراكة ستكون خطوة مهمة للارتقاء بالخدمات الصحية في السعودية».