الناس

هل تعيد زراعة الأمعاء «لورا» إلى الحياة ؟

لورا تعتمد على الأجهزة لتستمر على قيد الحياة.

حسين هزازي (جدة) h_hzazi@

«لورا».. طفلة الـ6 أشهر، تعاني من مرض نادر يسمى ضمور الزغبات الدقيقة الخلقي، وهو من الأمراض النادرة عند الأطفال، ولدت في مستشفى خاص بجدة وكانت تعاني من إسهال مستمر منذ ولادتها وتم نقلها بعد 5 أيام من ولادتها إلى مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز لتشخيص حالتها، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل والمنظار العلوي والسفلي، تبين أنها تعاني من ضمور الزغبات الدقيقة الخلقي، وهو من الأمراض النادرة التي تصيب الأطفال حديثي الولادة، ويتم علاجها في مراكز متقدمة خاصة بزراعة الأمعاء.

وأوضح والدها بسام محبوب لـ«عكاظ»، أنه رغم صدور قرار الهيئة الطبية العليا في الرياض بعلاجها في أحد المستشفيات الحكومية الكبرى في العاصمة، إلا أن الأخير رفض علاج الصغيرة رغم استلامه ولمرتين وثائق قرار الهيئة الطبية المتضمن استقبال لورا وتوفير العلاج اللازم لها.

ويعزو المستشفى رفضه استقبال الصغيرة إلى عدم وجود علاج لها داخل المملكة، مقترحا إرسالها إلى أحد المراكز المتقدمة خارج السعودية، حيث يتوافر العلاج.

ولم ييأس والد لورا من أن تجد صغيرته العلاج سواء داخل المملكة أو خارجها، راجيا من الجهات المختصة التدخل سريعا وإنقاذ طفلته التي لا تزال تعاني وتعتمد على الأجهزة الطبية لتستمر على قيد الحياة.