محطة أخيرة

«مسك الخيرية» تُكرم الجمارك لدورها الفاعل في دعم مبادرة «السعودية تبرمج»

«عكاظ» (الرياض)

كرّم رئيس مركز مبادرات مسك الخيرية بدر بن محمد العساكر، الجمارك السعودية لدورها الفاعل في دعم مبادرة «السعودية تُبرمج»، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة.

وتسلّم درع تكريم الجمارك السعودية محافظ الهيئة العامة للجمارك أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، وذلك خلال الحفل الذي أقامته المؤسسة مساء أمس (السبت).

ويأتي هذا التكريم لحصول الجمارك على ترتيب ضمن الخمس الأوائل على مستوى الجهات الحكومية والخاصة والتعليمية في تفاعل منسوبيها وأفراد عائلاتهم مع مبادرة «السعودية تُبرمج»، كما أن الجمارك من خلال هذا التكريم تُعد الجهة الوحيدة غير التعليمية من بين الجهات التي حققت المراتب الخمس الأولى.

وبهذه المناسبة قدّم محافظ الهيئة العامة للجمارك شكره وتقديره لمؤسسة مسك الخيرية والقائمين عليها، لمبادرتهم الرائدة «السعودية تبرمج» والتي كان لها الأثر الإيجابي ‏من خلال بناء القدرات الرقمية لجميع المتفاعلين مع هذه المبادرة من مختلف فئات المجتمع بجميع مناطق المملكة، مبينًا أن هذه المبادرة منحت المشاركين فيها ثقافة البرمجة وبناء المهارات اللازمة لاحتراف لغة تكنولوجيا العصر.

وأوضح أن المبادرة كانت فرصةً فريدة لمنسوبي الجمارك السعودية لتعلّم البرمجة من خلال دروس إلكترونية قصيرة وممتعة في الوقت نفسه عبر منصة المبادرة، منوهاً بالتفاعل الكبير والمميز من منسوبي الجمارك وأفراد عائلاتهم الذين ساهموا في تحقيق الجمارك السعودية هذه المرتبة المتقدمة من بين الجهات المشاركة في المبادرة.

يُذكر أن «السعودية تبرمج» هي إحدى مبادرات مؤسسة مسك الخيرية بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة الاتصالات السعودية STC حيث تم تصميم المبادرة بهدف إزالة الغموض حول البرمجة وتشجيع المجتمع على تعلم الأساسيات المتعلقة في هذا المجال.