أخبار

السودة تحتضن بطولة «الهايكنغ» بمشاركة 10 متسابقين

مسيرة كلنا جنود سلمان.

خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@مغرم عسيري (أبها) makram999@

تحتضن جبال السودة بمنطقة عسير صباح السبت القادم، بطولة الأمير منصور بن مقرن -رحمه الله- الخليجية الثانية للهايكنغ للمسير الجبلي، تحت شعار «مصيرنا واحد» بمبادرة من مؤسس هايكنغ السعودية المهندس علي مبارك القحطاني ودعم ورعاية إمارة منطقة عسير والهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

وتنطلق المسابقة من قرية شوكان بمحافظة رجال ألمع على مسار عقبة القرون إلى قمة جبال السودة بمنطقة عسير.

وأوضح المدير الإقليمي للبطولة المهندس محمد ثابت الشهراني، أن البطولة سيشارك بها 10 متسابقين من الكويت والإمارات وعمان والبحرين، إضافة إلى الوفود الإعلامية والحكام، مشيراً إلى أن البطولة تضم 100 منظم من هايكنغ السعودية و20 مسعفا من فريق السلام و15 حكما ينتشرون على امتداد المسار، فيما عامل الوقت هو الفيصل لحساب النتائج والإداريين والمشجعين.

وأكد بدء العمل على ترميم وتهيئة مسار عقبة القرون الذي يبلغ طوله 8 كيلومترات منذ شهرين تقريبا من قبل أعضاء هايكنغ السعودية وكذلك تم تثبيت اللوحات الإرشادية وفقاً لمعايير المسارات العالمية والتي لا تتناقض مع البيئة وتوضيح الارتفاعات والاتجاهات ونسبة الميول.

من جهة ثانية، أطلق مهرجان صيف النماص مساء أمس الأول مسيرة فرسان النماص تحت شعار «كلنا جنود سلمان»، بقيادة الفارس عبدالله اليوسي، وبالتعاون مع مربط عبدلله المقر، وبتنظيم من شرطة ومرور محافظة النماص.