-A +A
«عكاظ» (بانكوك) OKAZ_ONLINE@

وفرت تايلند المدينة السياحية التي يقصدها محبو السفر حول العالم، طريقة جديدة لجذب السياح، حيث يمكن للراغبين في زيارتها قضاء 14 يوما في الحجر الصحي قبل دخول بعض مدنها، بحسب موقع «بي بي سي».

وسيسمح برنامج الحجر الصحي لليخوت للزوار الذين خضعوا لاختبار فايروس كورونا السلبي، لقضاء وقتهم على متن يخت أو سفينة سياحية صغيرة في بوكيت، حتى انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي لفايروس كورونا.

وأضاف الموقع أن هيئة السياحة التايلندية أعلنت هذا البرنامج الخاص بقضاء الحجر الصحي على اليخت لجذب المسافرين عبر اليخوت إلى مدينة بوكيت مع إعادة فتح البلاد أمام الزوار، ولكن باستخدام اليخوت الخاص بهم فقط.

وسيخضع المسافرون على متن اليخوت الخاصة بهم لتحليل فايروس كوفيد_19، حيث سيعطى الأشخاص جهاز تعقب صحي رقمي، ليسمح للمسؤولين الطبيين بمراقبة درجة حرارة الجسم وضغط الدم، كما أنه سيكون عليهم البقاء في حدود 10 كيلومترات من الشاطئ.

وأضافت «بي بي سي» أنه بمجرد انتهاء الـ14 يوما، سيسمح للمسافرين بالدخول إلى بوكيت، بعد التأكد من سلبية المسحة.

ويمكن للمشروع الرقمي أن يجذب أكثر من 100 يخت، وبمعدل 300 إلى 500 زائر خلال عام 2021، وذلك فقاً لبيان أصدرته هيئة السياحة التايلندية.

وتأمل الحكومة أن تجلب المبادرة الجديدة 1.8 مليار بات أي ما يعادل 42 مليون جنيه إسترليني، 58 مليون دولار، من عائدات سياحة اليخوت.

يذكر أن الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تعتمد بشكل كبير على السياح، لكنها حظرتهم العام الماضي للحد من انتشار الفايروس.