وزارة الصحة الكويتية.
وزارة الصحة الكويتية.


-A +A
«عكاظ» (الكويت)

سجّلت الكويت 78 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات إلى 743 حالة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، اليوم (الثلاثاء)، أن الحالات تضم 69 حالة مخالطة منها 56 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية، وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية، وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، مضيفًا أن الحالات المخالطة تضم حالتين لمقيمين من الجنسية الإيرانية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية، وحالة لمقيم من الجنسية السيلانية، وحالة لمقيم من الجنسية الفلبينية، وحالة لمقيم من الجنسية الكاميرونية.

وأشار إلى أن هناك تسع حالات تحت التقصي الوبائي منها حالة واحدة لكويتي، وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالتين لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية الإيرانية، وحالة لمقيم بصورة غير قانونية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية.

وأبان الدكتور عبدالله السند أن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغت 23 حالة منها ست حرجة و17 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض فايروس كورونا 637 حالة، فيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بقي إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصًا بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفايروس.

وكان وزير الصحة الكويتية الشيخ الدكتور باسل الصباح، قد أعلن شفاء حالتين جديدتين من فايروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت إلى 105 حالات.

وأفاد بأن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء هاتين الحالتين من فيروس كورونا، وسيتم نقلهما إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجهما من المستشفى خلال اليومين القادمين.