-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
ينتاب العديد من البشر شعور بالقلق حال فقدان هواتفهم المحمولة، إلا أن العديد من الشركات المصنعة للهواتف وضعت تقنيات خاصة بها تتيح للأشخاص تحديد موقع جهازهم المحمول حال فقدانه.

وللعثور على الهاتف المفقود، أو جهاز الآيباد، يمكن ذلك من خلال تطبيق تحديد الموقع، بعد إعداد تطبيق «تحديد الموقع»، للحصول على الاتجاهات للوصول إلى الجهاز.


ولتفعيل خاصية «تحديد الموقع» على iPhone أو iPad أو iPod touch، يتعين فتح تطبيق الإعدادات والضغط على الاسم، ثم «تحديد الموقع». وتسمح الخاصية بتشغيل «تمكين العثور عند عدم الاتصال» لرؤية الجهاز عندما يكون غير متصل بالإنترنت. ولإرسال موقع الجهاز إلى Apple عندما تكون البطارية منخفضة، قم بتشغيل «إرسال آخر موقع».

وتمكن أبل مستخدميها من العثور على الهاتف المفقود من خلال الرؤية على الخريطة، وتشغيل الصوت في حال وجوده بالقرب من الموقع، والحصول على اتجاهات العثور عليه.

وإضافة إلى ما سبق تمكن أبل إبقاء معلومات الجهاز آمنة حتى إذا كان الجهاز مفقودًا، من خلال استخدم «تحديد كمفقود» لقفل الجهاز المفقود عن بعد برمز دخول وعرض رسالة مخصصة برقم الهاتف على شاشة القفل وتعقب موقع جهاز، إضافة إلى مسح بيانات جهاز عن بُعد، لمنع أي شخص آخر من الوصول إلى البيانات على الجهاز المفقود، ومسح البيانات عن بُعد.

وعند مسح بيانات الجهاز، تقوم الخاصية بحذف جميع المعلومات بما في ذلك بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب أو البطاقة مسبقة الدفع في Apple Pay من الجهاز.