شحنات الهواتف انخفضت بنسبة 38 %.
شحنات الهواتف انخفضت بنسبة 38 %.


-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلنت شركة الأبحاث «Strategy Analytics» أن مبيعات الجوالات في فبراير الماضي شهدت أدنى انخفاض في التاريخ بسبب تفشي وباء «كورونا»، وقالت ليندا سوي مديرة شركة Strategy Analytics، «إن شحنات الهواتف الذكية العالمية انخفضت بنسبة 38 % سنويًا من 99.2 مليون وحدة في شهر فبراير 2019 إلى 61.8 مليون وحدة في فبراير 2020. وانهار الطلب على الهواتف الذكية في آسيا الشهر الماضي بسبب تفشي فيروس Covid-19، مما أدى إلى انخفاض الشحنات في جميع أنحاء العالم. حيث لم تتمكن بعض المصانع الآسيوية من تصنيع الهواتف الذكية، بينما كان العديد من المستهلكين غير قادرين أو غير راغبين في زيارة متاجر البيع بالتجزئة وشراء أجهزة جديدة».

وأضاف نيل ماستون، المدير التنفيذي لشركة Strategy Analytics، «شهد شهر فبراير 2020 أكبر انخفاض على الإطلاق في تاريخ سوق الهواتف الذكية حول العالم، انخفض العرض والطلب على الهواتف الذكية في الصين، وتباطأ في بقية العالم، إنها فترة ستزيد صناعة الهواتف الذكية نسيانها».

وأضاف يوين وو، كبير المحللين في الشركة، «على الرغم من العلامات الأولية للانتعاش في الصين، نتوقع أن تظل شحنات الهواتف الذكية العالمية ضعيفة بشكل عام طوال شهر مارس 2020، وقد انتشر الخوف من فايروس كورونا إلى أوروبا وأمريكا الشمالية وأماكن أخرى، ومئات الملايين من المستهلكين الأثرياء في حالة حظر، أو غير قادرين على التسوق أو شراء الأجهزة الجديدة، سيتعين على صناعة الهواتف الذكية أن تعمل بجد أكثر من أي وقت مضى لرفع المبيعات في الأسابيع القادمة».