-A +A
«عكاظ» (جدة)
فاجأت رابطة الدوري الإسباني للعبة «الليغا»، الاتحاد العراقي لكرة القدم، بموافقتها على توقيع اتفاقية لتطوير اللعبة في الجمهورية العراقية وصقل المواهب ورعاية الدوري العراقي للمحترفين، وتحسين خبرات العاملين في الأندية والمدربين. جاء ذلك وفق البيان الذي أصدره اتحاد الكرة وجاء فيه وقع الاتحاد العراقي لكرة القدم في العاصمة بغداد، اتفاقية شراكة مع رابطة الدوري الإسباني للعبة «الليغا» لتنظيم دوري المحترفين العراقي، وتم توقيع الاتفاقية في مكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بحضور رئيس اتحاد القدم عدنان درجال وعن رابطة الدوري الإسباني خافير تيباس الذي يترأس الرابطة منذ 2013.

من جانبه لم يتوقع رئيس اتحاد القدم عدنان درجال أن تصبح رابطة الدوري الإسباني شريكا لاتحاد بلاده في المشروع الحالي انطلاقتها بهذه السرعة.


وقال درجال: «إنه يوم تاريخي لكرة القدم العراقية، لم أتوقع أن تكون رابطة الدوري الإسباني شريكا لنا في المشروع الحالي الذي لم أتوقع انطلاقه بهذه السرعة لولا دعم رئيس الحكومة».

وشكر درجال مسؤولي المحافظات العراقية، مبينا أن المشروع الحالي يتضمن إنشاء مراكز تخصصية لتطوير كرة القدم في كل محافظة، وينتظرنا عمل كبير ليعود العراق إلى قمة آسيا.