-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
اختتمت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعمال الدورة التطويرية الأولى لحكام تقنية الفيديو المساعد «VAR» لحكام دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

وأقيم الجانب النظري من الدورة بمدينة الرياض في المدة من 26 يونيو الماضي وحتى 4 يوليو الجاري تحت إشراف المحاضر الدولي المستشار في اللجنة علي الطريفي بمشاركة 73 حكماً.


واحتضنت مدينة أبها التدريب العملي الذي أقيم في المدة من 5 إلى 12 يوليو الجاري تحت إشراف رئيس لجنة الحكام السويسري مانويل نافارو.

واستهدفت الدورة الوقوف على استعدادات الحكام وجاهزيتهم والعمل على تطوير أدائهم، وهي إحدى إستراتيجيات اللجنة التي أُعلِن عنها موسم 2019-2020.

من جانبه أكد رئيس لجنة الحكام السويسري مانويل نافارو، سعي اللجنة لتطوير الحكام والاستفادة من ملاحظات الموسم الماضي وتصحيحها والقدرة على صناعة جيل شاب من الحكام لتمثيل المملكة في المنافسات الخارجية والزج بهم في المباريات الحاسمة بالمنافسات المحلية.

وأضاف نافارو: إن ذلك يأتي من منطلق حرص اللجنة على استمرار عودة الحكم السعودي بكل قوة إلى الساحة الدولية مواكباً آخر التطورات التي يشهدها عالم التحكيم؛ تحقيقاً للنهضة الرياضية التي تشهدها جميع القطاعات الرياضية.