سليمان هزازي كان يعول عليه الوحداويون خلال السنوات الـ10 القادمة. ويبدو في الصورة خلال تدريبات فريقه الجديد التعاون. (المركز الإعلامي)
سليمان هزازي كان يعول عليه الوحداويون خلال السنوات الـ10 القادمة. ويبدو في الصورة خلال تدريبات فريقه الجديد التعاون. (المركز الإعلامي)
-A +A
عبدالله الثبيتي (مكة المكرمة) 1000duke@
عقب هبوط فريق الوحدة لأندية الدرجة الأولى حذر بعض الوحداويين عبر «عكاظ» إدارة النادي من التفريط في مكتسبات النادي من المواهب الشابة ولاعبي الخبرة الذين يمثلون العمود الفقري للفريق، من أجل تحقيق هدف العودة مبكرا لدوري محمد بن سلمان للمحترفين، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن، إذ خسر الوحداويون لاعبا من أبرز ما أنتجته قاعدة الفئات السنية بالنادي.. سليمان هزازي، الذي انتقل لنادي التعاون بعقد يمتد 3 سنوات، فهذا اللاعب كان يعول عليه الوحداويون كثيرا خلال السنوات الـ10 القادمة، بعد أن تم صقل موهبته في النادي وحتى انتدب في مشروع المواهب الواعدة لريال مدريد.

من جانبهم، تحدث عدد من المسؤولين لـ«عكاظ» عن خروج هزازي من الوحدة والأمور السلبية التي ستلحق الفريق في الفترة القادمة إذا استمرت الإدارة الحالية في سلسلة التفريط بنجومها. في البداية يقول عبدالمعطي كعكي رئيس النادي سابقا وأحد المهتمين برعاية المواهب الشابة، إن خروج سليمان هزازي من القافلة الوحداوية أمر صادم لكل الوحداويين لأن هذا اللاعب موهوب وينتظره مستقبل مشرف وسيكون أحد أبرز اللاعبين السعوديين، تم ضمه لمشروع المواهب الواعدة وتم ابتعاثه لريال مدريد، وهناك خضع لبرنامج إعداد وسجل هدفا في ريال مدريد في مباراة ودية. وقال «التفريط في المواهب هو العودة للخلف فكل الأندية تتمسك بمواهبها وتستقطب مثلهم من أجل تقوية فريقها فنيا»، مستذكرا الإستراتيجية التي اتبعها حينما كان في إدارة النادي عام 1423، «حينما هبط فريقنا إلى الدرجة الأولى قررت إدارة الفريق وقتها المشاركة بالمواهب الشابة أمثال عساف القرني، وكامل المر، وكامل الموسى، وأحمد الموسى، وسلطان اللحياني، وعيسى المحياني، وماجد الهزاني.. وحسمنا أمر الصعود قبل نهاية الموسم بسبب اعتمادنا على مواهبنا الشابة»، فلا بد لإدارة النادي من عدم التفريط في أي نجم لأن انتقال موهبة بحجم هزازي أمر صادم وكارثي.


ويشير المشرف العام السابق على الفريق الأول والفئات السنية بالنادي مروان دمنهوري إلى أنه من المؤسف التفريط بموهبة بحجم هزازي، خاصة أن الفريق بحاجة لمثل هذه المواهب في الموسم القادم كي يعود لوضعه الطبيعي ضمن فرق الكبار. وقال: «يجب على إدارة النادي التمسك بمواهبها وعدم التفريط فيهم وصناعة فريق قوي بدلا من التعاقد مع أسماء لا قيمة فنية لها وترهق إدارة النادي ماديا». ويرى نائب رئيس النادي رائد عرب، أن التفريط في المواهب هو العودة إلى المربع الأول، وقال «مع الأسف نادي الوحدة دخل نفقا مظلما لا نعلم متى نرى النور فالصورة اليوم عن الوحدة سوداوية لا يوجد كبير للنادي وأعضاء الشرف الحاليون سلبيون فليس هناك شخص وقيادي قادر على محاسبة الإدارة الحالية مع الأسف». وأضاف: «لا يوجد شخص حاليا في النادي أو من أعضاء الشرف قادر على انتشال النادي وإيقاف المتسببين في تراجع مستوى الفريق ويجب أن نعترف أننا فشلنا».