قمة صراع الدوري المصري.. من يرجح الكفة لصالحه؟.
قمة صراع الدوري المصري.. من يرجح الكفة لصالحه؟.
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_sports@
يسيطر التوتر والقلق على قمة كرة القدم المصرية الـ122 بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك، اليوم الإثنين بملعب القاهرة الدولي في المرحلة الواحدة والعشرين، بعدما أصر الاتحاد المحلي على تعيين طاقم تحكيم مصري لإدارة الكلاسيكو. وعيّنت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة طاقم تحكيم محلي لقيادة الكلاسيكو على غرار مباراة الذهاب، وذلك رغم رفض الناديين عقب الأخطاء التحكيمية التي أثارت جدلا واسعا خلال المباريات الماضية.

أهدر الأهلي ثماني نقاط في 6 مباريات لعبها منذ حسمه ذهاب الكلاسيكو؛ حيث خسر أمام سموحة وغزل المحلة وتعادل مع الجونة، فيما خسر غريمه الزمالك 4 نقاط في 5 مباريات بتعادله مع المقاولون العرب وبيراميدز. ويخوض الزمالك مباراة اليوم متصدراً الترتيب برصيد 44 نقطة من 20 مباراة بفارق 4 نقاط عن الأهلي الوصيف الذي خاض 18 مباراة فقط. ويسعى الجهاز الفني ولاعبو الزمالك للثأر من خسارتين أمام الأهلي بنتيجة واحدة 1-2 في نهائي دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، والدور الأول للدوري، إلى الابتعاد في الصدارة بعدما وجه تركيزه نحو الفوز باللقب المحلي عقب الخروج المبكر من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.


في المقابل، يحاول المدرب موسيماني ولاعبو الاهلي تأكيد العقدة، وتحقيق الفوز الثالث تواليا على الزمالك وتقليص فارق النقاط التي تفصل بينهما أملا في الصدارة والاحتفاظ باللقب للموسم السادس تواليا.

كلاسيكو مصر..