-A +A
«عكاظ» (الرياض)

حقق التعاون الأول بين الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد الرياضي للجامعات السعودية تفاعلاً واسعاً ما بين طلبة الجامعات السعودية، بعدما نجحت الحملة الصحية #بيتك_ناديك في استقطاب أكثر من 1000 مشترك في التحدي الهادف إلى تشجيع طلبة الجامعات للحفاظ على نشاطهم ولياقتهم، والمساهمة في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة ورؤية المملكة 2030.

وأعلن الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أسماء 10 من المشاركين تم اختيارهم من خلال تقييم أجراه الاتحاد للفوز بجوائز التحدي، إذ حصل كل فائز منهم على جهاز موبايل (أي فون برو 11) تقديراً لمشاركتهم بأفضل مقاطع تصويرية للتمارين الرياضية في المنزل، والتي جرت مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي عبر استخدام هاشتاق #بيتك_ناديك على منصتي انستغرام وتويتر. وشارك الفائزون من جامعات مختلفة حول المملكة مثل: المدينة، الجوف، جدة، الجبيل، الرياض.

وشارك العديد من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة عبر العديد من الأنشطة الرياضية تتضمن فن اليوغا وفنون الدفاع عن النفس ورفع الأثقال وكرة القدم والقفز على الحبل والمشي داخل المنزل. حيث استمرت فعاليات المسابقة من 14 أبريل حتى 26 أبريل الجاري.

وكان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد الرياضي للجامعات السعودية قد أطلقا شراكة في مطلع شهر فبراير من خلال حملة #بيتك_ناديك بهدف تعزيز مشاركة الطلاب في الأنشطة الرياضية وتحفيز الطلاب على ممارسة الرياضة خلال فترة الحجر الصحي، إذ أشاد الاتحادان بجهود المشاركين وتفانيهم في ممارسة الأنشطة الرياضية البدنية خلال الأسبوعين الماضيين.