مبابي حاملاً جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.
مبابي حاملاً جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.
-A +A
«عكاظ» (باريس) okaz_online@
اختير مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للعام الرابع توالياً في الحفل الذي أقيم في باريس.

وتجاوز مبابي (24 عاماً) قائد منتخب فرنسا المتوج للمرة الرابعة بعد أعوام 2019 و2021 و2022، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الفائز ثلاث مرات بهذه الجائزة، التي تمنح من قبل رابطة اللاعبين منذ عام 1994. ولم تمنح الجائزة في عام 2020 بسبب تداعيات فايروس كورونا.


وهي المرة السابعة توالياً التي يحرز فيها لاعب من سان جيرمان، بطل الدوري هذا الموسم للمرة الحادية عشرة في تاريخه في إنجاز قياسي ليفك ارتباطه مع سان إتيان، الجائزة بعد إبراهيموفيتش (2016) والأورغواياني إدينسون كافاني (2017) والبرازيلي نيمار (2018).

وعن فوزه بالجائزة للعام الرابع توالياً، قال مبابي: «إنه لمن دواعي سروري، لطالما أردت الفوز، أن أدون اسمي في تاريخ البطولة، حتى مع كل الطموح الذي كان لدي، لم أكن أتوقع الفوز بهذه السرعة». ورداً على سؤال حول مستقبله، أكد وصيف المونديال العام الماضي: «سأظل هنا الموسم القادم» بحسب «فرانس برس». ويهيمن بطل مونديال 2018 على الدوري الفرنسي هذا الموسم، إذ يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 28 هدفاً متقدماً بفارق هدف عن أليكسندر لاكازيت مهاجم ليون قبل المرحلة 38 الأخيرة. ويسعى مبابي للفوز بلقب أفضل هداف في «ليغ1» للمرة الخامسة توالياً ليعادل رقم جان - بيار بابان أفضل هداف مع مرسيليا بين عامي 1988 و1992.

كما سجل مبابي 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وتألق أمام فريق بايي دو كاسيل للهواة في كأس فرنسا بتسجيله خماسية.

وسجل مبابي مع منتخب فرنسا 11 هدفاً منذ سبتمبر 2022، وقاده إلى نهائي مونديال قطر، حيث خسر أمام أرجنتين ميسي بركلات الترجيح.