المقرن لحظة استلامه جائزة المركز الأول.
المقرن لحظة استلامه جائزة المركز الأول.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports @
قدم رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة بول إيريك، جائزة أفضل اتحاد بالعالم «في فرع المشاركة» لرئيس الاتحاد السعودي للريشة الطائرة مقرن المقرن، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للريشة الطائرة 2022 الذي أقيم في العاصمة التايلندية بانكوك بمشاركة 196 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي للريشة الطائرة، حيث تضمن الاجتماع حفل توزيع جوائز مسابقة الاتحاد الدولي للريشة الطائرة.

جاءت مشاركة الاتحاد السعودي للريشة الطائرة بالمسابقة في فرع المشاركة من خلال 9 مشاريع متميزة تفوق من خلالها على مشاركات أكثر من 100 دولة من الدول المتقدمة، حيث ارتكزت المشاريع على مجالات التدريب والتحكيم والممارسة لمختلف الفئات والرياضة لذوي الإعاقة والمشاركات المحلية والخارجية.


وقد جاءت هذه الجائزة تثميناً للجهود التي بذلها الاتحاد بدعم من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ووزارة الرياضة التي أثمرت بتحقيق منجزات متميزة في نشر وتطوير رياضة الريشة الطائرة في السعودية.

من جانبه، عبر رئيس الاتحاد السعودي للريشة الطائرة عن سعادته الكبيرة بتحقيق الاتحاد لهذا الإنجاز العالمي المهم الذي يتم تحقيقه للمرة الأولى على مستوى السعودية، مؤكداً أنه أتى نتيجة للدعم غير المسبوق الذي تحظى به الرياضات المختلفة ورياضة الريشة الطائرة بوجه خاص بالسعودية بدعم القيادة الرشيدة ورعاية وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والذي تُرجم خلال إستراتيجية الاتحاد السعودي للريشة الطائرة. وأضاف أن لجميع منسوبي الاتحاد دوراً في تحقيق هذا المنجز العالمي الذي يعد أهم الإنجازات التي تم تحقيقها في تاريخ الاتحاد منذ تأسيسه في عام 2014.