سعود الحماد
سعود الحماد




الهلال واصل التفريط في النقاط بالدوري.
الهلال واصل التفريط في النقاط بالدوري.
-A +A
عبدالرحمن الحجاب (الرياض) alhigab502@
تحدث لاعب الهلال سابقاً سعود الحماد عن مستوى الهلال المتدني خلال الفترة الماضية، وقال: للأسف الشديد فريق الهلال لم يقدم المستوى والنتائج الجيدة خلال الفترة الماضية، تعادلات وهزائم وفوز واحد فقط أمام الرائد في دور الـ16 من بطولة كأس الملك.

وأضاف: بعد تحقيق الإنجاز الآسيوي توقع البعض بأن الفريق سيستمر في عطائه ويذهب بعيدا في نتائجه بالدوري، إلا أنه خالف كل التوقعات وأصبح يعاني من تذبذب في المستوى ما جعله يفرط في العديد من النقاط.


وقال: البعض رمى تدني المستوى الفني على المدرب فقط، وهذا غير صحيح، المستوى لا يتحمله المدرب وحده بل الجميع؛ كون الهلال منظومة فنية وإدارية متكاملة، لكن تعودنا دائماً بأن نتائج أي فريق هي التي تحدد استمرار المدرب من عدمه.

وقال: صحيح أن المدرب لم يوفق في بعض خياراته وتغييراته وطريقة لعبه أو التكتيك الذي ينتهجه أثناء المواجهات السابقة، إلا أن بعض اللاعبين يشاركونه في وضع الفريق غير المرضي وخاصة بعض الركائز الأساسية سواء محلية أو أجنبيه. هبوط في المستوى والروح والرغبة والطموح كلها مفقودة فهل هذا نعتبره تشبعا من البطولات أو من أسباب أخرى قد نجهلها.

وعن الحلول لإعادة الفريق إلى توهجه قال: الفترة الشتوية القادمة يجب على الإدارة الهلالية أن تتخذ وبسرعة القرار المناسب فنيا في جلب بعض اللاعبين الأجانب الذين يعطون إضافة فنية للفريق في الدوري والاستحقاقات القادمة وخاصة بطولة أندية العالم التي مطالب فيها «زعيم القارة» بتقديم الأفضل ويذهب بعيدا فيها؛ كونه يمثل الوطن في محفل عالمي جميع العالم سوف يتجه إليه رياضيا لمتابعته.

واختتم حديثه بقوله: الطموح طموح قيادة وشعب كي ترى ممثلها يقدم المستويات المشرفة التي تعكس ما وصلت إليه الكرة السعودية في وقت أصبحت نظرة قيادتنا الرشيدة وعرابها ولي العهد أن تكون رياضتنا السعودية في المقدمة وأن يشار بالبنان لكل من يمثلها.