ناصر العطية
ناصر العطية
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
توج القطري ناصر صالح العطية أمس (السبت) بلقبه الخامس في بطولة العالم للراليات الصحراوية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، ضمن منافسات الجولة السابعة والنهائية لكأس العالم للراليات الكروس كنتري، وذلك بعد فوزه في المرحلة الرابعة والأخيرة من المسابقة، التي أقيمت في مدينة حائل.

وكان العطية قد ضمن (الجمعة) لقب البطولة حسابيا، لكنه تمكن أمس (السبت) من تتويج نجاحه بانتصار جديد، في المرحلة الأخيرة (148 كلم)، وهو الثالث في هذا الرالي، رفقة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل.


وتصدر «العطية» الترتيب العام للمتسابقين في البطولة بزمن إجمالي قدره 17:45:58.0 ساعة، حتى فوزه برالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثلاثين، المرحلة الخامسة وقبل الأخيرة «رالي حائل 2021» من بطولة كأس العالم.

وأصبح الترتيب النهائي لكأس العالم على النحو التالي (كروس كانتري) بعد انتهاء الجولة الأخيرة: 1- ناصر العطية (قطر). 2- لوسيو ألفاريز (الأرجنتين). 3- دِنيس كروتوف (روسيا). وقال ناصر العطية: «الفترة بين رالي حائل ورالي داكار قصيرة، لهذا غالبية السائقين المتواجدين في حائل يختبرون أنفسهم ويستعدون للمشاركة في رالي داكار.. التضاريس والمسار والاختبار في رالي حائل تجهز السائقين لخوض مغامرة رالي داكار».

وأوضح: «رالي حائل من أصعب الراليات في البطولة.. التضاريس مختلفة هنا.. والمنافسة تكون قوية بين المتسابقين.. شاركت في 4 من 6 جولات في كأس العالم وتمكنت من حسم اللقب... وهذا يعود لمساعدة الفريق لي خلال الموسم».

ويعد هذا اللقب الخامس لبطولة العالم، الذي يحرزه القطري البالغ من العمر 50 عاما، عقب الألقاب التي أحرزها في أعوام 2008 و2015 و2016 و2017.