فاز خالد الغامدي في المباراة الختامية.
فاز خالد الغامدي في المباراة الختامية.
-A +A
علي المليحان (الدمام) alialmulehan@
توج اللاعب الناشئ خالد الغامدي ببطولة المملكة للبلياردو، التي اختتمت منافساتها، السبت، على إحدى الصالات الخاصة بالدمام.

وجاء فوزه في المباراة الختامية على اللاعب خالد العتيبي بنتيجة 9 مقابل 7. يذكر أن البطولة شارك فيها 64 لاعباً بمختلف الدرجات.


وفي نهاية المباراة، توج رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري اللاعب الفائز بالكأس والميدالية الذهبية، إضافة إلى مبلغ 4 آلاف ريال.

وحضر المباراة عدد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم مدير فرع مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية موفق السنيد، ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر السابق عصام الملا، ورئيس نادي القادسية الحالي أحمد غدران، والسابق معدي الهاجري، وعضو شرف نادي القادسية ونائب رئيس نادي الصم بالمنطقة الشرقية محمد النهدي.

من جهته، كشف رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري مشاركة اللاعب الفائز بالبطولة خالد الغامدي في بطولة كأس العالم للناشئين التي ستستضيفها النمسا بعد 3 أيام، إلى جانب اثنين من زملائه، متمنياً لهم التوفيق ورفع اسم المملكة عالياً في المحفل الدولي.

كما كشف أيضاً، إنشاء مدارس متخصصة في مناطق عدة بالمملكة لتعليم لعبة البلياردو والسنوكر، وكذلك اهتمام عدد من الأندية بإدراج اللعبة إلى بقية ألعابها المختلفة مثل ناديي القادسية والنهضة.

وأعلن الدكتور الشمري، التعاقد رسمياً مع مدربة للعبة البلياردو، وتأهيل 20 سيدة لتحكيم مباريات البطولات النسائية من أصل 200 تقدمن للتحكيم، مبيناً، أن المتقدمات التي لم يحالفهن التوفيق سيتم تحويلهن إلى لاعبات.