الأمريكية أليسون لي الفائزة بلقب المنافسة الفردية في بطولة سوتوجراندي بإسبانيا ضمن سلسلة فرق أرامكو السعودية للجولف.
الأمريكية أليسون لي الفائزة بلقب المنافسة الفردية في بطولة سوتوجراندي بإسبانيا ضمن سلسلة فرق أرامكو السعودية للجولف.
-A +A
«عكاظ» (نيويورك) okaz_sports@
يحتضن نادي جلين أوسكا في نيويورك ثالث بطولات سلسلة فرق أرامكو السعودية للجولف، تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات (LET)، حيث تقام المنافسات في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر في النادي الذي يقع في قرية أولد ويستوبري على الشاطئ الشمالي لجزيرة لونغ آيلاند.

وتعد بطولة نيويورك الحدث الثالث من سلسلة البطولات والتي بدأت في لندن (المملكة المتحدة) وتبعتها بطولة سوتوجراندي في (إسبانيا) والتي شهدت فوز الأمريكية أليسون لي بالجائزة الفردية لانتصارها الأول في بطولة المحترفين.


وقد جذبت سلسلة فرق أرامكو السعودية للجولف حتى الآن أسماء لامعة مثل ليكسي طومسون وباولا كريمر وليزيت سالاس وانضم إليهم أكبر النجوم مثل إميلي كريستين بيدرسن وجورجيا هول وتشارلي هال وآنا نوردكفيست. وتجدر الإشارة إلى أن نظام تلك البطولات يعدّ مفهوماً جديداً في رياضة الجولف حيث تتنافس اللاعبات في فرق بخلاف ما جرت عليه العادة في هذه الرياضة الفردية.

وتبلغ جائزة كل بطولة في السلسلة مليون دولار؛ تتنافس الفرق للحصول على جائزة مالية بقيمة 800 ألف دولار، إضافة إلى 200 ألف دولار لصاحبة أفضل معدل فردي خلال نهاية الأسبوع.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف، ماجد السرور: «نعمل على ترك إرث إيجابي ودائم في كل مكان تزوره سلسلة فرق أرامكو السعودية للجولف، وتعاونا لتوفير فرص للفتيات في لندن، وساهمنا في دعم مبادرات الجولف للفتيات في إسبانيا، ونركز اهتمامنا الآن على نيويورك حتى نتمكّن من توسيع نطاق وصولنا إلى أبعد من ذلك».