رئيس الاتحاد مع الأبطال عقب تكريمهم. (اتحاد الفروسية)
رئيس الاتحاد مع الأبطال عقب تكريمهم. (اتحاد الفروسية)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
كرّم رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، أبطال موسم 2020 - 2021 للقدرة والتحمل، أصحاب المراكز الأولى في 3 فئات وهي ( بطل الموسم، بطل فئة الشباب والناشئين، الجواد بطل الموسم).

وسلم رئيس الاتحاد، الفارس حمود صالح البادي درع بطل الموسم، والفارس فارس عبدالرحمن الصغير درع بطل الموسم لفئة الناشئين والشباب، بينما تسلم مالك الجواد البطل «وقاد طويق» درع أفضل جواد في الموسم.


من جانبه، شدد الأمير عبدالله بن فهد في بداية حديثه على أن الدعم الكبير وغير المسبوق الذي تحظى به رياضة الفروسية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان والمتابعة المستمرة والمتواصلة من قبل وزير الرياضة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية كان لها بالغ الأثر في تطور رياضة الفروسية وإقامة العديد من البطولات الدولية والتي أتاحت الفرصة للفرسان والفارسات بالمشاركة وتطوير مستوياتهم.

وهنأ رئيس اتحاد الفروسية الأبطال على تحقيق المراكز الأولى في الموسم الماضي، مشيداً في الوقت ذاته، بالمنافسة القوية التي شهدتها القدرة والتحمل، بين الفرسان حيث كانت النتائج متقاربة. وكان البادي قد حصل على 294 نقطة، بينما حقق الصغير 50 نقطة، فيما توج الجواد «وقاد طويق» بطلاً بعد تحقيقه 200 نقطة.

يشار إلى أن اتحاد الفروسية قد نظم 11 سباقاً للقدرة والتحمل منها 5 بطولات دولية خلال الموسم الماضي شهدت مشاركة أكثر من 940 فارساً وفارسة.