جنى السهلي
جنى السهلي
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
منذ الصِغر انجذبت اللاعبة جنى السهلي صوب رياضة «ألعاب القوى» ورأت نفسها فيها.. وعند العاشرة من عُمرها بدأت ممارستها.. بدأت بالرياضات البسيطة في المدرسة وتمارين السباحة وكرة القدم.. ومن إعلان في إحدى الصحف عن «ألعاب القوى» حولت بوصلتها صوب تلك الرياضة، مضيفة لها ممارسة رياضات عضلات البطن والقدم والسباحة.. وعندما أرادت الطموح حصلت على دعم والدتها.

عند انطلاقتها الرياضية في تلك السن المبكرة؛ اختارت «ألعاب القوى» لأنها لعبة الأقوياء التي تعتمد على الجهد الشخصي والمتعة والصبر والانضباط والتغذية الصحية والنوم المنظم.. حتى أصبحت اللعبة جزءا من نمط حياتها اليومية من تدريب ومشاهدة لأبطالها.. ولما مارست التمارين وطوًّرت مهاراتها في منزلها أثناء «الحجر»؛ لم تتأثر قوتها ولياقتها البدنية.. أما مثلها الأعلى فإنه البطل السعودي الأولمبي هادي صوعان.


وفي رسالة وجهتها لمن أرادت الالتحاق بتلك اللعبة قالت: لعبة لن يستمر فيها إلا من يعشقها.. وفي توضيح الفروق بين رفع الأثقال وبناء الأجسام وألعاب القوى والقوة البدنية؛ الأولى: رفع الحد الأقصى للوزن، والثانية: زيادة كتلة العضلات، والثالثة: القدرة على التحمل، والرابعة: لعبة الأقوياء.. أما الإعلام الرياضي النسائي؛ فرأت أنه متوسط ويحتاج لمركز إعلامي نسائي لتدريبهن للمشاركة في تغطية المحافل الرياضية للمرأة السعودية محلياً وإقليمياً وعالمياً..

وحين حلمت أن تصبح بطلة أولمبية ورفع العلم السعودي في المحافل الدولية؛ أملت في إنشاء المزيد من الأندية السعودية النسائية لألعاب القوى.. ولما أرادت وزميلاتها الوصول إلى هدفها بالحصول على الميداليات العالمية؛ تتدرب يومياً ولاعبات المنتخب السعودي بقيادة الكابتن حمود صوعان.. أما برنامجها الغذائي؛ فتحاول الابتعاد عن المواد غير الصحية والإكثار من الفواكه والخضراوات وكل غذاء يحمل «البروتين» وشرب الماء بكثرة.