فرحة حمدالله بهدفه في مرمى السد.
فرحة حمدالله بهدفه في مرمى السد.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
تحت شعار (لا للخسارة) قصت الأندية السعودية الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا شريط مبارياتها في دور المجموعات، وخرجت بنتائج إيجابية.

وتمكن حامل اللقب الهلال والتعاون الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة من تحقيق الفوز بأول جولة وحصد النقاط الكاملة، فيما تجنب النصر والأهلي الخسارة وخرجا بالتعادل بنتيجة تعتبر إيجابية قياسا بظروف النقص التي مر بها الفريقان.


وافتتح حامل اللقب الهلال مشواره بفوز مهم على شاهر خودور الإيراني بهدفين نظيفين في مباراة تسيدها الزعيم طولا وعرضا أمام فريق حديث التأسيس ويشارك للمرة الأولى بالبطولة وتخلو قائمته من اللاعبين الأجانب باستثناء لاعب وحيد.

وتمكن الأزرق من هز شباك الفريق الإيراني بواسطة محترفيه البيروفي أندريه كاريلو والفرنسي قوميز في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب زعبيل بمدينة دبي التي اختارها الهلال كأرض محايدة لمواجهة الفريق الإيراني.

وخرج الهلال للمباراة الثالثة على التوالي بشباك نظيفة في البطولة الآسيوية بعد لقاءي نهائي القارة بالنسخة السابقة ضد اوراوا الياباني ذهابًا وإيابًا.

فيما وصل الأزرق للهدف رقم 81 هذا الموسم كأكثر فريق محلي هز الشباك في جميع المسابقات.

واعتلى الهلال صدارة المجموعة متساويا مع باختاكور الأوزبكي الفائز على أهلي دبي بهدفين مقابل هدف.

وسيلتقي الهلال مساء الإثنين القادم بأهلي دبي بالإمارات في ثاني لقاءاته بالبطولة.

في المقابل وعلى ذات الأراضي الإماراتية خرج الأهلي بتعادل أشبه بالخسارة أمام الوحدة الإماراتي، بعد أن كان متقدما حتى الوقت الضائع بهدف عبدالفتاح عسيري، ليعادل الكوري ريم تشان لمصلحة الفريق الإماراتي مستغلا حالة الارتباك الدفاعي للفريق الأهلاوي.

وخاض الأهلي المباراة بمحترف وحيد هو البرازيلي لوكاس ليما، نظرا إلى عدم جاهزية عمر السومة ويوسف بلايلي وتأخر وصول المهاجم دجانيني.

وتَشارك الأهلي صدارة المجموعة مع استقلال طهران الإيراني الذي تعادل بذات النتيجة مع الشرطة العراقي.

وسيلتقي الأهلي بثنائي لقاءاته في البطولة استقلال طهران الإيراني في المباراة التي ستجمع الفريقين على إستاد جابر الدولي بالعاصمة الكويت والتي اختارها الأهلي للقاء الفريق الإيراني.

وخرج النصر حامل لقب الدوري العام الماضي بتعادل ثمين أمام السد القطري بهدفين لمثلهما في المباراة التي لعبت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. وعلى رغم تقدم العالمي بالنتيجة في أول سبع دقائق بواسطة مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله، إلا أن الفريق القطري عادل النتيجة سريعا.

وفي الشوط الثاني تمكن من تسجيل هدف مبكر إلا أن النصر الذي سيطر على المباراة عادل النتيجة بصاروخية ظهيره عبدالرحمن العبيد الذي اختير اللاعب الأفضل بالمباراة.

وواجه النصر ظروفاً صعبة بسبب غياب مدافعيه الأساسيين عبدالله مادو وعمر هوساوي ومحوره عبدالله الخبيري ليضطر لإشراك رباعي تحت 22 عاما يلعبون للمرة الأولى في البطولة الآسيوية باستثناء عبدالرحمن الدوسري.

ولم ينجح النصر من الثأر لخسارته أمام السد في ربع نهائي النسخة الماضية عندما غادر إيابا على يد ذات الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسيرحل النصر للعين الإماراتية الثلاثاء القادم للقاء فريقها الذي سقط بهزيمة مذلة أمام متصدر المجموعة سباهان الإيراني برباعية نظيفة، إذ يطمح النصر للفوز في المنافسة بقوة على إحدى بطاقاتي المجموعة التي يحتل فيها المركز الثاني مناصفة مع السد.

أما آخر الفرق المشاركة فكان التعاون الذي حقق ثاني فوز له بتاريخ مشاركاته بالبطولة وكان خارج الأرض على بطل الدوري الإماراتي الشارقة بهدف صاروخي لفيصل درويش الذي اختير اللاعب الأفضل بالمباراة.

وشارك سكري القصيم بمحترفين هما الحارس كاسيو والمحور سيدريك اميسي. ويحتل التعاون المركز الثاني في المجموعة خلف الدحيل القطري الفائز على بيروت الإيراني بهدفين نظيفين، إذ سيستضيف التعاون الدحيل في بريدة الأسبوع القادم بالجولة الثانية للبطولة. وبلغت الحصيلة التهديفية للأندية السعودية المشاركة في أولى جولة 6 أهداف كان نصيب الأجانب ثلاثة أهداف واللاعبين المحليين مثلها.