آلاء الزهراني
آلاء الزهراني
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
ماذا ينقص كرة القدم النسائية؟ سؤال يتردد في الأوساط الرياضية النسائية، حتى تصل إلى المنافسة الدولية، وفتح الطريق أمام السيدات لممارسة كرة القدم باحترافية.

وأكدت مدربة كرة القدم فيّ الشريف، أن ما ينقص كرة القدم النسائية ليس كثيراً، لوجود تطور جذري، مشيرةً إلى أنها تؤيد اعتماد الأندية النسائية، حتى يساعد اللاعبات في السير على الطريق الصحيح.


وترى أن المدربات السعوديات يبذلن جهدا كبيرا في تطوير لاعباتهن، ويسعين لتحقيق طموحهن. فيما ذكرت المدربة هديل المالكي، أنه ينقصهن الدعم المالي والإمكانيات والمنشآت الرياضية، لكن مع رؤية المملكة 2030 أصبحت للمرأة مكانة وكلمة وطموح ورغبة في هذا المجال، لافتةً إلى أن السعودية تضم مدربات على مستوى عال من حيث الفكر والطموح والإعداد البدني، رغم التأخر في المجال، لكن المرأة السعودية صنعت لها شخصية رياضية قوية فريدة وقيادية.

وأوضحت مدربة كرة القدم آلاء الزهراني، أنه توجد لدينا مدربات لديهن الإمكانيات والقدرة لتدريب اللاعبات وقيادة فرق نسائية، مؤيدةً اعتماد الأندية النسائية لتصبح رسمية، وتسير وفق إستراتيجيات وخطط قصيرة وطويلة المدى لتكون منظمة، حتى تساعد على تطوير كرة القدم النسائية.

وأضافت: «ينقصنا الخبرة التي تأتي من خلال الممارسة، ونحن لا نختلف عن غيرنا لأننا لدينا القدرة والإمكانية للتعليم والتطوير، ولكن نحتاج الوقت الكافي للوصول لمرحلة متقدمة. وهناك أمل كبير في أن تصبح الرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية لها مستوى عال جدا تنافس في الألعاب الأولمبية والبطولات العالمية وتحقيق أرقام قياسية».