كاي هافيرتز محتفلا بهدف الحسم في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.
كاي هافيرتز محتفلا بهدف الحسم في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.
-A +A
صالح الحربي (جدة)

أهدى النجم الألماني كاي هافيرتز لقب كأس العالم للأندية لفريقه تشيلسي الإنجليزي، بعدما أحرز هدفا حاسما عند الدقيقة 117 من الأشواط الإضافية، لينتصر تشيلسي على بالميراس البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي بنتيجة 2-1.

وسيطر التعادل الإيجابي 1-1 على أحداث شوطي النهائي، وجاء الهدف الأول لتشيلسي عبر روميلو لوكاكو في الدقيقة 55 من ضربة رأسية فيما تعادل فريق بالميراس في الدقيقة 64 عبر رفائيل فيجا من ركلة جزاء.

شهد اللقاء إثارة وندية من الفريقان وتمكن تشلسي من التقدم أولاً عن طريق المهاجم لوكاكو بضربة رأسية (د: 55)، وعادل لبالميراس رافائيل فييغا من ركلة جزاء (د: 64)، ورغم سيطرة فريق تشلسي إلا إن اللقاء امتد إلى أشواط إضافية.

وفي الشوط الثاني الإضافي أحتسب حكم اللقاء الاسترالي كريس بيت ركلة جزاء لفريق تشلسي بعد العودة لتقنية الفيديو ليتقدم لها كاي هافيرتز وينجح في إحراز الهدف الثاني لتشلسي (د: 117)، وتحصل مدافع بالميراس لوان قارسيا على بطاقة حمراء في الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز تشلسي بهدفين لهدف ويتوج بكأس العالم للأندية والميداليات الذهبية فيما نال بالميراس المركز الثاني والميداليات الفضية.

ونجح هافيرتز في الظهور في اللحظات التاريخية مجددا لفريقه تشيلسي بعد أن حسم لقب دوري أبطال أوروبا بهدف النهائي الوحيد أمام مواطنه مانشستر سيتي على ملعب الدراجاو، في مدينة بورتو البرتغالية.