-A +A
«عكاظ» (ميلان) okaz_sports@

أكمل المهاجم الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو انتقاله إلى ميلان الإيطالي، قادما من تشيلسي الإنجليزي، الذي توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بحسب ما أعلن النادي الإيطالي.

وخضع اللاعب البالغ 34 عاماً لفحص طبي الجمعة، قبل التوقيع مع وصيف الدوري الإيطالي العائد إلى دوري أبطال أوروبا، بعد غياب سبع سنوات.

وقال روسونيري في بيان: «يسعد ميلان الإعلان عن التعاقد أوليفييه جيرو بانتقال كامل من تشيلسي، دون أن يعلن مدة العقد الذي رجحت الصحف المحلية أن يكون سنتين».

وسجل جيرو 39 هدفاً في 119 مباراة مع تشيلسي، وخاض 110 مباريات دولية «46 هدفاً» مع المنتخب الفرنسي، الذي كان ضمن تشكيلته في كأس أوروبا الأخيرة، وخرج من ثمن النهائي بخسارته أمام سويسرا بركلات الترجيح.

وسيلعب جيرو في خط المقدمة، إلى جانب المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (39 عاماً)، ليكون بذلك ضمن مجموعة من الهدافين الذين لا يعرفون معنى للتقدم في العمر، في مقدمهم نجم يوفنتوس والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي توج هدافاً للدوري الموسم الماضي رغم أعوامه الـ36، أو فابيو كوالياريلا الذي مدّد عقده مع سمبدوريا لعام إضافي عن 38 عاماً.

ويعود ميلان إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014، بعدما أنهى فريق المدرب ستيفانو بيولي الدوري الإيطالي في المركز الثاني خلف جاره اللدود إنتر، وأمام أتالانتا ويوفنتوس الذي تنازل عن اللقب بعدما احتكره طيلة تسعة مواسم.