-A +A
«عكاظ» (ساوباولو) @okaz_sports

أكد كاسيميرو، قائد منتخب البرازيل لكرة القدم، أن اللاعبين في منتخب السامبا لديهم رأي حول إقامة بطولة كوبا أمريكا في البرازيل، مشيراً إلى أنهم سيعلنون عن هذا الرأي «في الوقت المناسب»، ومن المتوقع أن يكون ذلك بعد مواجهة باراغواي المقررة في 8 يونيو الجاري.

وعقب انتصار «السيليساو» مساء أمس الجمعة على الإكوادور بهدفين دون رد ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، قال لاعب وسط ريال مدريد في تصريحات لقناة (سبورت تي في)، «سنتحدث. تيتي (مدرب المنتخب) أوضح الموقف... في الوقت المناسب، سنتحدث».

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل المباراة، كان تيتي قد أقر بوجود مناقشات بمعسكر المنتخب حول إعلان البرازيل مقراً جديداً لكوبا أمريكا، في قرار أيده الرئيس جايير بولسونارو في حين تعيش البلاد وضعاً صعباً بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وسائل إعلام برازيلية في الأيام الأخيرة أن العديد من اللاعبين لا يؤيدون هذا القرار وربما يعيدون التفكير في المشاركة بالمسابقة التي كانت ستستضيفها الأرجنتين وكولومبيا في البداية قبل أن تتراجعا بسبب الجائحة إلى جانب الأزمة السياسية والاجتماعية التي تعيشها هذه الأخيرة.

وأوضح كاسيميرو «لا يمكننا التحدث عن الأمر. الجميع يعلم موقفنا بالفعل، لكننا لن نتحدث»، وتابع قائلاً «هناك احترام وهناك تسلسل هرمي يجب احترامه».

وأشار اللاعب إلى أنهم «لا يريدون تشتيت الانتباه» عن التصفيات، مضيفاً أنه من المتوقع الإعلان عن رأيهم بعد مواجهة باراغواي.