الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم


-A +A
عبدالله الغزال (الأحساء)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم (الخميس) تأجيل مباريات ضمن مسابقة دوري الأبطال مقررة في الفترة القادمة، ودعا إلى اجتماعات طارئة مع ممثلين للاتحادات الوطنية والأندية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار الاتحاد في بيان إلى تأجيل ست مباريات في منطقتي غرب وشرق آسيا، أبرزها في الثاني من مارس بين الوحدة الإماراتي واستقلال طهران (المجموعة الأولى)، بيرسيبوليس الإيراني والتعاون السعودي (المجموعة الثالثة)، والثالث منه بين شباب الأهلي دبي وشهر خودرو الإيراني (الثانية) وسيباهان الإيراني والنصر السعودي (الرابعة).

كما طال التأجيل أيضاً مباراة مقررة بين إف سي سيول الكوري الجنوبي وشيانغراي التايلاندي (الأربعاء الرابع من مارس)، والنصر السعودي وسيباهان الإيراني (في الجولة الرابعة في السادس من أبريل).

وفي ظل هذه المخاوف، أكد الاتحاد الآسيوي في بيانه أنه «سيدعو إلى اجتماعات طارئة مع ممثلي الدول الأعضاء وبطولاتها الوطنية من منطقتي الشرق والغرب الأسبوع المقبل، مع مواصلته إدارة التأثر العالمي لتفشي فيروس كوفيد-19».

وأشار الاتحاد إلى أن اجتماع ممثلي الشرق سيعقد في السابع من مارس، على أن يليه في اليوم التالي اجتماع ممثلي الغرب، ويقام الاجتماعان في العاصمة الماليزية كوالالمبور التي يتخذها الاتحاد مقراً له.

ويعقد اجتماع ممثلي منطقة شرق آسيا يوم الاثنين في العاصمة الماليزية كوالالمبور، على أن يعقد اجتماع منطقة غرب آسيا يومي 7 و8 مارس 2020.

وقال الأمين العام للاتحاد داتو ويندسور جون «هذه ظروف غير مسبوقة وتفرض تحديات كبيرة، لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعمل بلا كلل لمراقبة الوضع، بما يشمل قيود السفر المتعددة، مع تواصله الدائم مع الدول الأعضاء والبطولات الوطنية والأندية».

وفي سياق متصل، أشار الاتحاد القاري إلى أنه على تواصل مع نظيره الدولي (فيفا) «لتقييم التأثير المحتمل على المباريات القادمة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، التي من المقرر أن تقام في مارس القادم».