-A +A
ذكرى السلمي (جدة) zekraalsolami@
أطلقت مصممة الأزياء السعودية هلا العيطة عرض أزياء مميزاً لتتوج إنجازاتها (الثلاثاء) الماضي بحضور كوكبة من الإعلاميين والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اختيار توقيته ليكون بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني ووجد الحضور في عرضها الأخير أفكاراً استثنائية تم تقديمها لأول مرة في السعودية، للخروج عن إطار المألوف محلياً ودمج روح الأصالة والعصرية في الحدث. وقالت المصممة هلا إن رغبتها في عمل عرض أزياء مميز لم تكن وليدة اللحظة، وسبق ذلك تخطيط تم تم تأجيله بسبب أزمة جائحة كورونا، لكن حماسها الشديد لتقديم حدث مميز جعلها تقوم بترتيبات عرضها الأول في جدة في مدة قياسية قصيرة.

وأشارت العيطة إلى أن فكرة العرض الأساسية استلهمت من مضمون دمج فن الأزياء مع التكنولوجيا بأحدث صورها، ليتم لأول مرة في عرض أزياء محليّ استخدام التقنية الحديثة للإسقاط الضوئي المعروفة باسم (Fashtology) «على الرغم من وجود ظروف طارئة قبل العرض بأيام، إلا أنه تم ترتيب وهندسة الإضاءة بشكل ممتاز بوقت قياسي، ليكون محور الحدث مبهراً للجميع».


وعن قطع المجموعة أكدت هلا أنها تعمدت الخروج عن الإطار التقليدي المعروف عنها لأول مرة، وقدّمت من خلال أفكار وألوان لم يسبق لها أن قدمتها سابقاً، بالاعتماد على الألوان الترابية في كافة قطع المجموعة، والتركيز على تفاصيل التطريز والأقمشة والقصات المتنوعة، لتلائم جميع الأذواق والفئات العمرية، مع الدمج بين الأنماط البسيطة والفخمة، من خلال إضافة اللؤلؤ،والترتر، وبساطة قماش «التُّل»، الذي بدا بشكل مميز على تصاميم العارضات الصغيرات اللواتي تواجدن بالعرض.

قطعة فريدة

اختارت المصممة هلا بدء العرض بقطعة فريدة باللون الأزرق الداكن اعتمدت فيها على ابتكار طرق مختلفة لارتدائها، ليتم بعد ذلك عرض بقية قطع العرض التي لاقت استحسان الحضور. وفي ختام العرض قدمت تحفتها الفنية التي تمثلت في فستان زفاف أبيض ارتدته المدونة الشهيرة شروق أيمن، وتميزت بقماش خاص تم استيراده من إيطاليا بتقنية «الفايبر أوبتك» جعلت الفستان يضيء بشكل ذاتي، لتتميز أيضاً بتقديم ذلك لأول مرة محلياً.

وأوضحت المصممة هلا العيطة أنها ظلت تعمل على فستان الزفاف للحظات الأخيرة قبل العرض، وقامت بإجراء تعديلات عاجلة ليتماشى مع إبداع المجوهرات.